&يبقى البرتغالي كريستيانو رونالدو بأهدافه الغزيرة التي وضعته هدافاً تاريخياً للفريق الملكي النجم الأول في نادي ريال مدريد الإسباني إلا أن الأرقام والإحصائيات تشير إلى أن زميله الكولومبي خاميس رودريغيز هو الأكثر أهمية مع "البلانكو" في حال تواجد فوق أرضية الميدان.

حازم يوسف-إيلاف: &يسير نادي ريال مدريد الإسباني بقيادة مدربه رافائيل بينيتيز بخطى ثابتة هذا الموسم في بطولتي الليغا ودوري أبطال أوروبا على الرغم من الغيابات البارزة التي طالت الفريق الأبيض منذ بداية الموسم.
&
ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق الأهداف عن غريمه التقليدي برشلونة وينطبق الحال ذاته في المسابقة القارية الشهيرة مع منافسه المباشر باريس سان جيرمان الفرنسي.
&
وسجل الفريق الأبيض نتائجه الرائعة هذا الموسم رغم غياب أسماء وزانة في مختلف الخطوط والمراكز إذ يفتقد البرتغالي المخضرم بيبي في قلب الدفاع ويغيب عن صفوفه خاميس رودريغيز وغاريث بيل في مركز صناعة اللعب علاوة على افتقاد جهود الفرنسي كريم بنزيما في خط الهجوم.
&
وعلى الرغم من عدم تعرض كتيبة المدرب رافائيل بينيتيز لأي هزيمة في 10 مباريات، طالبت صحيفة "ماركا" الإسبانية بضرورة تعافي الموهبة الكولومبية خاميس رودريغيز بأسرع وقت ممكن وعودته إلى صفوف ريال مدريد لأنه كما وصفته باللاعب "الأكثر أهمية".
&
واستشهدت الصحيفة المدريدية ذائعة الصيت بأن نتائج ريال مدريد تتحسن بشكل لافت للانتباه في حال تواجد "هداف كأس العالم في البرازيل 2014" فوق أرضية الميدان وبلباس الفريق الأبيض.
&
وأكدت الصحيفة المدريدية أن نسبة انتصارات الفريق الملكي تترفع إلى 87% في حال تواجد النجم السابق لنادي الإمارة الفرنسية فوق أرضية ميدان سانتياغو برنابيو.
&
وعلى النقيض تماماً، تنخفض نسبة الانتصارات لريال مدريد في غياب الدولي الكولومبي عن مباريات الفريق الأول لتصل إلى 62% أي أن تواجد خاميس يزيد نسبة الفوز بـ25%.
&
وتواجد خاميس في تشكيلة ريال مدريد ينعكس بصورة إيجابية ليس على صعيد نسبة الانتصارات فحسب بل يطال الشق الهجومي إذ يسجل رفاق القائد سيرجيو راموس 2.8 هدف في المباراة الواحدة مقابل 2.1 هدف في اللقاء في حال غيابه.
&
كما أن قوة خط دفاع الفريق الملكي تزداد قوة بتواجد خاميس حيث تتلقى شباكه فقط 1.18 هدف في فترة حضوره بالتشكيلة الأساسية في حين تهتز شباك ريال مدريد بـ1.3 هدف في المباراة الواحدة في حال غيابه.
&
ولا يتأثر ريال مدريد كثيراً بغياب نجمه الدولي الويلزي غاريث بيل مثلما يحدث مع خاميس رودريغيز إذ تنخفض نسبة انتصارات الميرنعي من 83.3% إلى 71% في حال شارك نجم توتنهام هوتسبير سابقاً في التشكيلة الأساسية.
&
وكان رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز قد أصرّ على انتداب النجم الكولومبي الشاب من ناديه موناكو الفرنسي إثر تألقه اللافت مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم التي أقيمت في بلاد السامبا صيف عام 2014.
&
ودفع رئيس النادي الملكي 80 مليون يورو من أجل استقدام اللاعب إلى قلعة سانتياغو برنابيو وعلى الرغم من ضخامة المبلغ المدفوع إلا أن الكولومبي الشاب أثبت أحقيته بارتداء القميص الأبيض.
&
وغالباً ما يسجل خاميس أهدافه بطريقة رائعة تثير إعجاب المدريديستا مثل حدث في لقاء ريال بيتيس في الجولة الثانية من الليغا وهو ما دفع الكثيرين لنسيان رحيل الألماني مسعود أوزيل والأرجنتيني أنخيل دي ماريا المغادرين إلى صفوف أرسنال ومانشستر يونايتد الإنكليزيين في صيفي عامي 2013 و2014 على التوالي.
&
شاهد إحصائية خامس رودريغيز&
&
&