& يلتقي اليوم الثلاثاء على سانتياغو بيرنابيو ريال مدريد &الاسباني بنظيره باريس سان جيرمان الفرنسي برسم الجولة الرابعة من دور المجموعات لرابطة ابطال اوروبا في واحدة من اقوى المواجهات لهذه الجولة بالنظر الى &ترسانة النجوم التي يتوفر عليها كل فريق من جنسيات مختلفة.

وبإلقاء نظرة على جنسيات لاعبي الفريقين يظهر أن تشكيل الفريقين يضم 16 جنسية من مختلف القارات . ومنذ بداية تطبيق تشريعات بوسمان&تراجع&تواجد&اللاعب&المواطن المحلي في تشكيلات الأندية الاوروبية بعدما اصبحت تراهن بشكل كبير على اللاعبين الأجانب خاصة بين دول الاتحاد الاوروبي الـ28.
&
ويظهر الحضور القوي للاعبين البرازيليين في تشكيل الفريقين بوجود ثمانية لاعبين من بلاد السامبا ، ثلاثة يدافعون عن الوان الميرنغي وهم المدافعين مارسيلو ودانيلو ولاعب الوسط كاسيميرو ، بينما يتواجد خمسة برازيليين في سان جيرمان أربعة منهم في خط الدفاع هم ثياغو سيلفا القائد ودافيد لويز وماكسويل وماركينيوس ومتوسط الميدان لوكاس مورا.
&
وتأتي بعد البرازيل، الجنسية الاسبانية بستة لاعبين يلعبون للريال هم الحارس كاسيا وسيرجيو راموس وكارفاخال وأربيلوا وايسكو ونانشو.
&
ويضم الفريق الفرنسي الثلاثي الارجنتيني ازكييل لافيتزي وخافيير باستوري وانخيل دي ماريا . كما يتواجد ثلاثة فرنسيين اثنين اثنين منهما يلعبان للريال هما كريم بن زيمة ورافائيل فاران مقابل لاعب فرنسي واحد في باريس سان جيرمان هو بليز ماتويدي. كما يضم سان جيرمان الثلاثي الايطالي ثياغو موتا وماركو فيراتي والحارس سلفاتوري سيريغو.
&
ومن البرتغال يبرز لاعبان اثنان هما كريستيانو رونالدو وبيبي من الريال ، ولاعبان من كرواتيا هما لوكا مودريتش وكوفاسيتش من الريال أيضاً..
&
وتضم التشكيلتان لاعباً من كولومبيا هو خاميس رودريغيز من الميرنغي ، ولاعباً من بلاد الغال هو غاريث بايل نجم الريال ، وآخر من المانيا هو توني كروس من الريال أيضاً وآخر من روسيا هو شيريشيف من الميرنغي ، والحارس الكوستاريكي كايلور نافاس &لاعب ريال مدريد.
&
ويلعب لبطل الدوري الفرنسي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والإيفواري سيرج اورييه والهولندي فان ديرفيل ، والكونغولي كيمبيمبي.
&
وتضاف الى هذه الجنسيات الـ16 جنسية أخرى ليصبح العدد 17 جنسية على اعتبار ان رئيس باريس سان جيرمان ليس فرنسياً بل قطرياً هو ناصر الخليفي.
&
أما مدربي الفريقين فهما الاسباني رافائيل بينيتيز مدرب ريال مدريد والفرنسي لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان.
&
&