قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت مجلة تايم الأميركية عن قائمة الثلاثين مراهق الأكثر تأثيرا في العالم لسنة 2015، حيث ضمت القائمة لاعب كرة القدم النرويجي الموهوب الشاب مارتين أوديغارد، متوسط ميدان فريق ريال مدريد كاستيا الإسباني.

وعلى الرغم من أن اللاعب الشاب لم يشارك مع الفريق الملكي الأول إلا في مباراة واحدة ولدقائق معدودة، إلا أن المجلة الأمريكية الشهيرة اختارت اللاعب البالغ من العمر 17 عاما، ضمن قائمة المراهقين الأكثر تأثيرا في العالم لهذا العام.

وكان أوديغارد قد أثار ضجة كبيرة عندما انضم إلى صفوف ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير من العام الحالي قادما من فريق سترومسعودست النرويجي، بعد صراع مع اندية كبرى وفي صفقة نالت تغطية اعلامية هائلة للاعب يبلغ السادسة عشرة.

وفرض اوديغارد نفسه ظاهرة في ملاعب كرة القدم بعد انتقاله الى ريال مدريد على الرغم من انه كان يبلغ وقتعا السادسة عشرة من عمره، حيث انضم إلى فريق الشباب بالنادي الملكي "الكاستيا".

وكان الواعد النروجي قد نجح في تسجيل رقما قياسيا تمثل في كونه أصبح أصغر لاعب للنادي الملكي في الليغا بسن السادسة عشرة، وذلك عندما حاض مباراة ريال مدريد أمام خيتافي في المرحلة الاخيرة من الدوري الاسباني الموسم الماضي، حيث تم الدفع به مكان البرتغالي كريستيانو رونالدو في الشوط الثاني ليصبح أصغر لاعب يشارك مع فريق ريال مدريد وعمره 16 عاما وستة أشهر.

أوديغارد الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ17 في ديسمبر المقبل، لديه حوالي 218 ألف متابع عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، و ‏685 متابع عبر حسابه في فيسبوك، وأكثر من مليون متابع عبر حسابه في إينستاغرام.

ويشارك أوديغارد في القائمة من الرياضيين كل من السباحة الأمريكية كاتي ليديكي، ولاعبة الغولف النيوزلندي ليديا كو، والمتزلج الأمريكي كلو كيم، ومتسلقة الجبال الأمريكية أشيما شيرايشي.

وضمت القائمة العديد من الأسماء الأخرى أبرزها الفتى فلين ماكغري البالغ من العمر 11 عاما، والذي يعتبر من أشهر طهاة العالم، ونجل الممثل ويل سميث، جيدن سميث، إلى جانب ماليا أوباما ابنة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، والطفل الأمريكي السوداني الأصل أحمد محمد الحسن&الذي ذاعت شهرته على الانترنت بعد ابتكاره ساعة ظنت الشرطة في تكساس خطأ انها قنبلة.

قائمة المراهقين الأكثر تأثيراً في العالم: