&أضحت العلاقة بين لاعبي بايرن ميونيخ، آرين روبن و روبيرت ليفاندوفسكي متوترة أكثر من أي وقت مضى، وقد ظهرت للعلن خلال وبعد المباراة الأخيرة للنادي البافاري مع فريق شتوتغارت لحساب الجولة الـ&23&من الدوري الألماني لكرة القدم.

وقد انتهت تلك المباراة بفوز البايرن برباعية نظيفة، سجل منها الهولندي روبن و البولندي ليفاندوفسكي، هدفاً واحداً لكل واحد منهما ، إلا أن النتيجة من الممكن جداً أن تكون أكثر ثقلاً لولا "أنانية" مهاجم المنتخب البرتقالي، الذي أضاع فرصتين ثمينتين في الشوط الثاني من اللقاء في وقت كان فيه قادراً على تمرير الكرة لزميله الذي كان في وضعية أفضل للتسجيل.
&
وقد علّق ليفاندوفسكي عن هذا الأمر لمجلة "شبورت بيلد" الألمانية الرياضية، قائلاً: "لا أريد قول شيء حول ذلك، فقد شاهدتم الأمر بأنفسكم".
&
وبحسب تقرير ذات المجلة الألمانية، فإنّ روبن و ليافاندوفسكي يتجنبان بعضهما البعض في غرفة تغيير الملابس ، &أما على أرض الملعب، فتبدو العلاقة ودية، إلا أنّ زملاءهما أطلقا نكتة حول عدم تمرير روبن الكرة إلى ليفاندوفسكي ليسجل أهدافاً، متسائلين: "ألن يصاب روبرت بالرعب عندما يتلقى تمريرة حاسمة للتهديف من الناحية اليمنى"، ويقصدون بذلك الجهة التي يلعب فيها غالباً آريين روبن.
&
وقد اعترف ماتياس زامر، المدير الرياضي لنادي بايرن ميونخ، بتوتر العلاقة بين اللاعبين الدوليين الهولندي والبولندي وبغضب ليفاندوفكسي تجاه زميله في خط الهجوم، لكنه لم يشأ تضخيم الأمور حين قال &في تصريحات نقلتها "شبورت بيلد": "هل تعرفون عدد المرات التي كنت فيها غاضباً خلال مسيرتي كلاعب؟".
&
يُشار أنّ آريين روبن قد عاد مؤخراً فقط من الإصابة. وقد تزامنت فترة غيابه عن صفوف بايرن ميونيخ بتألق لافت لروبرت ليفاندوفسكي من خلال تسجيله لعدد كبير من الأهداف و تحطيمه لعدة أرقام قياسية .