أقر النجم الإسباني إيكر كاسياس حارس مرمى بورتو البرتغالي بتدهور علاقته مع مدرب السابق في صفوف ريال مدريد، البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لتشيلسي الإنكليزي.

وكانت العلاقة بين المدرب مورينيو والحارس كاسياس قد ساءت في الموسم الأخير لسبيشل وان مع ريال مدريد خلال موسم 2012-2013، وخاصة بعد مطالبة مورينيو إدارة النادي الملكي بالتعاقد مع الحارس دييغو لوبيز من إشبيلية في شهر يناير من عام 2013، حيث منح الأخير ثقته على حساب كاسياس الذي أصبح حبيسا لمقاعد البدلاء.

وقال كاسياس في تصريحات لقناة "كواترو" الإسبانية: "العلاقة مع مورينيو كانت مثل علاقة الزوجين مع بعضهما، العلاقة بيننا تدهورت كثيرا، والمشاعر المتبادلة التي كانت بيننا لم تعد موجودة مثلما كانت في البداية".

وأضاف "في ذلك الوقت قررت التزام الصمت من أجل مصلحة النادي، وفي نفس الوقت كنت أعرف أن علاقة مورينيو لم تكن جيدة مع مجموعة من اللاعبين، لكن تركيز الناس انصب فقط على علاقتنا أنا مع مورينيو فقط".

وكانت تقارير صحفية قد كشفت مؤخرا عن أن السبب المباشر في توتر العلاقة بين كاسياس ومورينيو، يعود إلى علم مورينيو بأن كاسياس أجرى مكالمة هاتفية مع زميله في المنتخب الإسباني تشافي هرنانديز لاعب برشلونة، بعد مباراة الكلاسيكو مباشرة التي اقيمت بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة، وهو الأمر الذي أثار غضب المدرب البرتغالي.

ويقول كاسياس عن حديثه مع تشافي وبويول للحد من الخلافات التي كانت تشهدها مباريات الكلاسيكو بيم الريال وبرشلونة: "العام بأسره يترقب مباريات الكلاسيكو، وكان من الواجب أن نصحح الوضع، لكنني لم أتحدث مع بويول وتشافي لأُظهر أننا في وضع أدنى منهم".

وختم كاسياس تصريحاته بالحديث عن أسباب رحيله عن نادي ريال مدريد، وقال: "في وقت من الأوقات لم أكن أستطيع فهم ما يحصل معي في ريال مدريد، الناس كانت تركز علي حينما كنت أركل الكرة أكثر مما تركز على الفريق الذي كان ينافس حينها على لقب الدوري، وبعد ذلك كان من الافضل اتخاذ قرار الرحيل ولذلك ذهبت الى بورتو".

&