&حصل القديس إيكر كاسياس الحارس السابق لنادي ريال مدريد الإسباني والحالي لبورتو البرتغالي على أعلى وسام من الحكومة الإسبانية نظير إنجازاته الكروية الرائعة مع الماتادور.

وذكرت تقارير صحفية إسبانية أن الحكومة التي يتزعمها ماريانو راخوي منحت الحارس المخضرم إيكر كاسياس أعلى وسام استحقاق في البلاد وهو "وسام الاستحقاق الملكي الرياضي".
&
وأضافت تلك التقارير أن تكريم كاسياس يأتي في إطار ما حققه من الحارس المخضرم من إنجازات وألقاب وبطولات في مختلف المسابقات مع الكرة الإسبانية على مدار السنوات الطويلة الماضية.
&
وأشارت إلى أن رئيس الوزراء الإسباني راخوي سلم الوسام لكاسياس في قصر "لا مونكلوا" حيث يتواجد الحارس في معسكر منتخب بلاده استعداداً لخوض مباراتين وديتين ضد إنكلترا وبلجيكا استعداداً لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2016.
&
ولفتت إلى أن حصول كاسياس على وسام الاستحقاق الملكي الرياضي جاء بتوصية من المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا &ليصبح ثاني لاعب يحصل عليه بعد قائد برشلونة السابق تشافي هيرنانديز الذي يلعب حالياً ضمن صفوف السد القطري بعد رحيله صيف العام الماضي عن قلعة كامب نو.
&
وأوضحت أن الثنائي كاسياس وتشافي فازا سابقاً بجائزة أستورياس الرياضية في عام 2012 إثر فوزهما مع إسبانيا بكأس العالم عام 2010 وكأس أمم أوروبا في نسختي 2008 و2012.
&
وفي أول تعليق له عقب تقلده وسام الاستحقاق، أوضح كاسياس أنه سيتذكر هذا التكريم مدى حياتي معرباً عن أمنيته في مواصلة رسم الابتسامة على مشجعي إسبانيا في قادم الاستحقاقات الكروية.
&
وكان كاسياس قد غادر ريال مدريد في صيف الماضي بعد 25 عاماً قضاها مع الفريق الملكي حيث فضل خوض تجربة كروية جديدة من خلال الدفاع عن ألوان بورتو أحد أبرز أندية البرتغال.
&
شاهد الفيديو :&
&