&من فيكرج رود إلى ملعب الإتحاد، ومن ستفامورد بريدج إلى غوديسون بارك، سيُعزف النشيد الوطني الفرنسي "لاماسييز" في الملاعب الإنكليزية التي سيجرى عليها مباريات الجولة الـ 13 من منافسات البريميرليغ تكريماً للضحايا الذين قتلوا في الهجمات الإرهابية التي طالت باريس منذ سبعة أيام ،&وذلك&على غرار ما حدث في إستاد ويمبلي، قبل إنطلاق اللقاء الودي الذي جمع منتخبي فرنسا وإنجلترا الثلاثاء المنصرم .

وأعلنت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز عن إقرارها لهذه اللفتة النبيلة في المسابقة الأكثر اثارة على مستوى العالم ، تعبيراً عن تضامنهم مع جيرانهم الفرنسيين، فضلا عن تواجد قرابة 72 لاعبا فرنسيا ينشطون في أندية البريمير ليغ حالياً ، وذلك بحسب ما نشرته معظم الصحف البريطانية.
&
هذا وستعزف الجوقة الموسيقية النشيد الوطني الفرنسي بعد أن يقوم حكام المباريات بإجراء القرعة، ثم سيقف لاعبي الفريقين جبناً إلى جنب مع طاقم التحكيم في الدائرة المركزية في دقيقة صمت أثناء أداء نشيد " لاماسييز ".
&
هذا وأكد ريتشارد سكودامور الرئيس التنفيذي للبريميرليغ في لقائه مع برنامج "نيوز نايت" الذي يبث مساء كل يوم من القناة الثانية لهيئة الإذاعة البريطانية، تأكيده على وقوف أندية الدوري الممتاز خلال مبارياتها في عطلة الأسبوع دقيقة واحدة حداداً للذين قتلوا خلال الهجمات الإرهابية على باريس، &والتي راح ضحيتها 129 شخصاً ، مؤكداً في السياق ذاته بأن إنشاد "لاماسييز" سيكون عملاً من أعمال "التضامن وإحياء لهذه الذكرى".
&
وأضاف سكودامور : " نظراً إلى أن علاقاتنا مميزة، وفضلاً عن العلاقة الطويلة الأمد التي تربط بين البريميرليغ وفرنسا، سيكون عزف نشيد "لاماسييز" هو عمل من أعمال التضامن وإحياء لذكرى المأساة، وهو العمل الصحيح الذي ينبغي القيام به".
&
وفي ذات السياق، أعلن تشلسي أن لاعبيه سيرتدون شارات سوداء ممزوجة بالعلم الفرنسي خلال مباراة الفريق الذي سيستضيف نوريتش سيتي في ستامفورد بريدج ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر للبريميرليغ السبت ، بالإضافة إلى ارتداء لاعبو نيوكاسل يونايتد الشارات السوداء خلال مباراة استضافتهم لليستر سيتي في نفس المرحلة من الدوري أيضاً ، كما يتوقع أن يحذو حذوهما بقية أندية الدوري الممتاز.
&
تجدر الإشارة ان رابطة الدوري الانكليزي الممتاز قد أبلغت الأندية المنضوية تحت لوائها بأخذ الحيطة والحذر من التهديدات الحالية.
&