&كشفت أرقام تقرير نشرته صحيفة "آس" الإسبانية أن المدرب الحالي لريال مدريد رافائيل بينيتيز لم يحقق نتائج إيجابية كثيرة خلال مسيرته التدريبية في الدوريات الثلاثة الكبرى التي عمل بها في إسبانيا وإنكلترا وإيطاليا عندما واجه كبار تلك الدوريات.

وبحسب أرقام نشرتها الصحيفة المدريدية فإن رافائيل نجح في كسب 34 % فقط من مبارياته الكبيرة منذ عام 2001-2002 عندما كان يدرب فالنسيا الإسباني وحتى&تدريبه لنادي نابولي الإيطالي الموسم المنصرم، بينما خسر 42 % من مبارياته الكبيرة ، فيما سجل نتيجة التعادل في 24% منها.&
&
وتمنح هذه الأرقام أفضلية لبرشلونة لكسب كلاسيكو السبت خاصة أن الأداء الذي قدمه ريال مدريد تحت إشراف بينيتيز لم يكن مقنعاً ولن يشفع له تحقيق نتيجة إيجابية أمام منافس برهن على احقيته بإعتلاء صدارة الترتيب العام لليغا وجدارته بإحرازه الثلاثية الثانية في تاريخه.
&
وشملت المباريات الكبيرة المواجهات التي جمعته بأندية ريال مدريد وبرشلونة وديبورتيفو لاكورونيا وأتلتيكو مدريد خلال فترة إشرافه على تدريب الخفافيش من عام 2002 وحتى 2004 ، على الرغم من أنه نجح في قيادة فالنسيا لتحقيق لقب الدوري الإسباني مرتين في 2002 و2004 فضلاً عن التتويج بكأس الاتحاد الأوروبي.
&
وشملت مواجهاته لأندية تشيلسي ومانشستر يونايتد وأرسنال &خلال فترة تدريبه لنادي ليفربول في الدوري الإنكليزي الممتاز من عام 2004 وحتى 2010 ، حيث فشل خلالها في تحقيق درع الدوري الممتاز، بعدما كان أهم أسباب فشله في تحقيق اللقب هو تعثره أمام الأضلاع الثلاثة لـ"البيغ فور" في المواجهات المباشرة التي جمعته بهم.
&
كما شملت مواجهاته في الدوري الإيطالي مبارياته ضد قطبي مدينة ميلانو -إنتر ميلان وأي سي ميلان- بالإضافة إلى يوفنتوس وروما ، وذلك خلال فترة تدريبه لنادي نابولي من عام 2013 وحتى 2015.
&
من جانب آخر كشفت صحيفة سبورت الكتالونية &في تقرير لها أن المدرب الحالي لبرشلونة لويس انريكي يتفوق على نظيره لريال مدريد رافائيل بينيتيز في المواجهات المباشرة التي جمعته به عندما كان إنريكي لاعباً في برشلونة.&
&
وبحسب أرقام التقرير فإن انريكي اللاعب تقابل مع بينيتيز المدرب سبع مرات، كسب اللوتشو منها أربع مواجهات وخسر مواجهتين وتعادل في واحدة.
&
وجاءت أولى المواجهات بينهما في عام 1989-1999 ضد نادي اكسترامادورا الذي كان يدربه بينيتيز &-آنذاك- حيث انتهت المباراة بفوز البارسا بهدفين مقابل هدف واحد ، &ثم تقابلا في موسم 2001-2002 عندما أصبح رافائيل مدرباً لنادي فالنسيا حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما بينما كسب الخفافيش لقاء الإياب بهدفين نظيفين.
&
وفي موسم 2002-2003 خسر إنريكي مواجهته ضد بينيتيز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد .
&
وخلال موسم 2003-2004 والذي كان الأخير لإنريكي كلاعب وآخر موسم لبينيتيز كمدرب في إسبانيا لغاية عودته إليها الصيف المنصرم ، حيث تقابلا خلالها مرتين ذهاباً وإياباً ، فاز كل واحد منهما بإحدى المواجهتين وبنفس النتيجة (هدف دون رد) .
&
هذا وسيكون كلاسيكو السبت المقبل على سانتياغو بيرنابيو في الجولة الـ12 من الدوري الإسباني هو أول مواجهة مباشرة بين لويس إنريكي ورافائيل بينيتيز كمدربين ، &فالأول على رأس الجهاز الفني لبرشلونة والثاني على رأس الجهاز الفني لريال مدريد.
&