&كشفت صحيفة إسبانية شهيرة مقربة من نادي ريال مدريد، عن جزء صغير من كواليس النادي الملكي، يظهر من خلاله عدم وجود علاقة مودة واحترام بين المدرب رافائيل بينيتيز ونجوم الفريق، ما انعكس سلبا على نتائج "الميرينغي" في مسابقة "الليغا" للموسم الحالي.

ويتمثل هذا الجزء الصغير، وفق صحيفة "ماركا" في اللقب الذي يطلقه اللاعبون على مدربهم، وهو "رقم 10"، وذلك سخرية منهم وتهكما على مديرهم الفني الذي يبالغ - بحسبهم- في ارشاداته التقنية على الرغم من أنه كان لاعبا مغمورا قبل أن يصبح مدربا .
&
وقد ارتبط رقم "10" بمشاهير وأساطير الكرة العالمية، الذين حملوه وقادوا من خلاله أنديتهم و منتخباتهم المختلفة نحو نيل الألقاب المحلية والدولية، على غرار البرازيليين بيليه و زيكو، و الأرجنتيني دييغو مارادونا، والفرنسيين ميشال بلاتيني وزين الدين زيدان.
&
وبالمقابل فإن رافائيل بينيتيز، البالغ من العمر 55 سنة، الذي كان ينشط في منصب مدافع، وبعدما لعب ضمن مختلف الفئات العمرية لنادي ريال مدريد ضمن مدرسة "لاكاستيلا" من عام 1974 إلى عام 1981، فانه لم يستطع فرض وجوده والارتقاء إلى الفريق الأول للنادي الملكي فواصل مساره الكروي ضمن ناديين صغيرين هما "بارلا" و "ليناريس" حتى اعتزاله مبكرا سنة 1986، كما أنه لم يحمل الألوان الإسبانية سوى بعض مرات فقط وكان ذلك ضمن المنتخب الجامعي من 1979 إلى 1981.
&
وأوضحت "ماركا" أن أغلبية اللاعبين الحاليين لريال مدريد يطلقون على مدربهم بينيتز اسم "الرقم 10"، حيث أنهم لا يتفهمون عدم توقف "رافا" عن تقديم دروس لكريستيانو رونالدو أو لوكا مودريتش في كيفية تسديد الكرة، مثلا، وهما المعروفان بتسديداتهم القوية و " الخرافية ".&
&
كما لا يتفهم اللاعبون أيضا دروس بينيتيز خلال الحصص التدريبية بشأن كيفية تسديد الركلات الحرة أو ركلات الركنية.&
&
وبحسب ذات الصحيفة المدريدية، فإن لاعبو الريال يفضلون عدم اللعب في الجهة التي يتواجد فيها بينيتيز على دكة الاحتياط، اذ يرون أن ما يقوم به المدرب طوال الوقت هو اعطاء تعليمات بشكل مبالغ فيه.
&
الجدير بالذكر أن رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، قد جدد ثقته في مدرب الفريق رافائيل بينيتيز على الرغم من الانتقادات الحادة التي طالت الأخير بعد الهزيمة الثقيلة التي مني بها الملكي على يد غريمه التقليدي برشلونة (0-4)، السبت الماضي، على ملعب "سانتياغو بيرنابيو" لحساب الدوري الإسباني لكرة القدم، وفي أول كلاسيكو للموسم الجاري.