تقدم نادي ريفر بلايت الأرجنتيني باعتذار رسمي لنادي برشلونة الإسباني ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، وذلك بعد الإهانة التي تعرض لها نجم الفريق الكاتالوني من بعض أنصار الريفر في مطار "ناريتا" في العاصمة اليابانية طوكيو، خلال مغادرة بعثة الفريق الكاتالوني متوجهة إلى إسبانيا.

ونشر النادي الأرجنتيني بيانا عبر موقعه على شبكة الإنترنت أكد فيه أنه يأسف لما وقع في مطار "ناريتا" في العاصمة اليابانية طوكيو بحق ليونيل ميسي، ويؤكد رفضه لأي سلوك غير رياضي، مُقدِّمًا اعتذاره للاعب ولنادي برشلونة.

كما هنأ النادي الأرجنتيني نادي برشلونة بتتويجه بلقب بطولة كأس العالم للأندية لعام 2015، واستكمال الخماسية التاريخية.

من جهته انتقد رودولفو دونوفريو رئيس نادي ريفر بليت سلوك أنصار فريقه في مطار "ناريتا" وقيام أحدهم بالبصق على ميسي، وأعرب عن أسفه الشديد لهذا التصرف، وقال: "هناك دائماً شخص أحمق يقوم بمثل هذه التصرفات، ميسي هو أفضل لاعب في كرة القدم الأرجنتينية، وهو شخص رائع، لقد سجل هدفاً ورفع يده معتذراً، لقد قال لي انه كان يود اللعب في ريفر بلايت".

من جانب آخر تطرق رودولفو دونوفريو للحديث عن لاعب الفريق السابق خافير ماسكيرانو نوجم برشلونة الحالي، وقال: "نتحدثنا سوياً، وبالطبع حاولت اقناعه بالعودة"".

وكان مدرب ريفر مارسيلو غالاردو قد اعتذر أيضا إلى مواطنه ميسي.

وكان أحد مشجعي ريفر بلايت قد بصق على نجم برشلونة ليونيل ميسي في مطار "ناريتا" في العاصمة اليابانية طوكيو، وذلك عندما كان النادي الكاتالوني يتحضر للعودة الى بلاده بعد الفوز بكأس العالم للأندية.

وذكرت وسائل الاعلام الاسبانية ان ميسي، الذي سجل هدف التقدم لفريقه في المباراة التي فاز بها على ريفر بلايت بثلاثية نظيفة، رد على المشجع بلكمة بعدما كان عرضة لشتى انواع الشتائم من جمهور الفريق الارجنتيني.

وذكرت صحيفة "اس" الاسبانية أن عدد من جمهور ريفر بلايت تهجم على ميسي واهانوه وتصاعدت وتيرة الامور لدرجة ان أحد المشجعين بصق على ميسي، ما دفع الأخير للرد بتوجيهه لكمة الى هذا المشجع قبل ان يتدخل مدرب برشلونة لويس انريكي وزميلاه ماسكيرانو والأوروغوياني لويس سواريز من اجل تهدئة الامور.

&