يرفض نادي برشلونة الإسباني دفع مبلغ مالي لإدارة سانتوس البرازيلي بعد تواجد نيمار دا سيلفا في القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2015.
&
وذكر نادي سانتوس البرازيلي في بيان رسمي أن برشلونة يتهرب من دفع مكافأة مالية قدرها مليوني يورو بعدما أعلن عن تواجد نيمار ضمن الثلاثي المرشح للظفر بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015.
&
وأضاف النادي البرازيلي في بيانه أن هناك بنداً واضحاً في عقد انتقال نيمار صيف عام 2013 إلى صفوف برشلونة يقضي بحصوله على مليوني يورو في حال تواجد نيمار في القائمة النهائية للكرة الذهبية.
&
وأشار إلى أن برشلونة يرفض الالتزام ببنود العقد الذي يحقق فيه الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن ما إذا كان هناك تهرباً من دفع الضرائب وإخفاء القيمة الحقيقية لصفقة انتقاله إلى ملعب كامب نو.
&
وأوضح سانتوس أن مزاعم برشلونة وإدعاءاته بالتحقيق في الصفقة لا يخل ببنود العقد المبرم بين الطرفين ما عده إخلالاً وتهرباً من دفع المكافأة المالية.
&
وبات نيمار أحد افضل لاعبي برشلونة منذ وصوله إلى ملعب كامب نو حيث توهج بصورة لافتة مع المدرب لويس إنريكي وحقق خماسية في عام 2015هي الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية ومونديال الأندية فيما خسر لقب كأس السوبر الإسبانية لصالح أتلتيك بلباو الباسكي.
&