يملك الجزيرة فرصة الابتعاد في الصدارة عندما يحل ضيفا على الفجيرة العاشر الاحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.
&
ويلعب الأحد ايضا ، بني ياس مع الاتحاد كلباء ، والوحدة مع الامارات ، والشباب مع الاهلي ، والشارقة مع النصر ، والاثنين عجمان مع الظفرة ، والوصل مع العين.
&
ويتصدر الجزيرة الترتيب برصيد 30 نقطة بفارق المواجهات المباشرة مع العين الذي يخوض مباراة في غاية الصعوبة بضيافة الوصل .
&
وينتظر الجزيرة هدية من الوصل لفك ارتباطه الحالي مع العين ، على اعتبار ان الترشحيات تصب لصالحه &للفوز &على حساب مضيفه الفجيرة .
&
وعانى الجزيرة في الجولة الماضية عندما تأخر في الشوط الاول صفر-1 امام عجمان قبل ان ينتفض في الثاني ويسجل ثلاثة اهداف منهم هدفان لمهاجمه المونتينغري ميركو فوسينيتش الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين برصيد 18 هدفا .
&
ويقدم فوسنيتيش المهاجم السابق ليوفنتوس الايطالي موسما استثنائيا وهو شكل مع
&
الارجنتيني مانويل لانزيني صاحب الهدف الرائع امام عجمان ايضا من ركلة ركنية والدولي الاماراتي علي مبخوت ثلاثيا مرعبا وضع الفريق الذي يقوده المدرب البلجيكي ايريك غيريتس ضمن قائمة ابرز المرشحين لاحراز اللقب.
&
ويبحث الفجيرة العاشر ( 15 نقطة ) الابتعاد اكثر عن فرق القاع بعدما كان عزز حظوظه بالبقاء في الجولة الماضية بفوزه على الامارات 2-1 بفضل هدفين لمهاجمه اللبناني حسن معتوق الذي سيكون مع الثنائي الجزائري مجيد بوقرة وحسان يبده والسنغالي ابوبكر سانوغو الاوراق الرابحة لاصحاب الارض.
&
ويلعب العين مع ضيفه الوصل الثامن ( 19 نقطة) وهو يفتقد لابرز لاعبين في تشكيلته عمر عبد الرحمن للاصابة والغاني اسامواه جيان الذي يتواجد حاليا مع منتخب بلاده الذي يخوض غدا المباراة النهائية لكأس امم افريقيا امام ساحل العاج .
&
وحقق العين فوزا في غاية الصعوبة على الشباب 2-1 في الجولة الماضية ، وبدا واضحا ان متاثر جدا بغياب جيان الذي كان يجد الحلول المناسبة امام الفرق التي تلجأ الى الدفاع ، كما هو متوقع ان يفعله الوصل غدا.
&
وعادة مايواجه العين صعوبات &جمة في ملعب الوصل ، وهو سيتحاشى الخروج باي نتيجة سلبية امام اصحاب الارض الذين يعولون على البرتغالي هوغو فيانا&
&
والبرازيلي ادرسون الفيش هداف الفريق في المسابقة برصيد 9 اهداف ومواطنيه فابيو ليما وكايو كانيدا.
&
وستكون مهمة الوحدة الثالث ( 28 نقطة) اسهل عندما يستضيف الامارات الحادي عشر ( 14 نقطة) والذي مازال ضمن دائرة الفرق المهددة بالهبوط ، وهو ماسيتعزز في حال خسارته وفوز الشارقة الثاني عشر ( 12 نقطة ) الذي يواجه ضيفه النصر السادس ( 22 نقطة) .
&
وستكون مباراة الشباب الرابع ( 26 نقطة) وضيفه الاهلي الخامس ( 23 نقطة) الابرز في المرحلة والاكثر جذبا للاضواء كونها تجمع بين الجارين اللدودين .
&
ويفتقد الشباب لاعب وسطه الاوزبكستاني عزيز بيك حيدروف للايقاف ، لكنه سيستعيد في المقابل هدافه المولدوفي لوفانور هنريكي والدولي حسن ابراهيم بعد غيابهما عن لقاء العين للايقاف .
&
من جهته ، بدا اداء الاهلي حامل اللقب في بداية دور الاياب مختلفا كليا عن الذهاب بعد تدعيم صفوفه بالبرازيلي ايفرتون ريبيرو والمغربي اسامة السعيدي وهما قدما اوراق اعتمادهما بسرعة وقادا فريقهما لفوز ثمين على الشارقة 2-صفر .
&
ويعد الاهلي رغم ابتعاده بفارق 7 نقاط عن الجزيرة المتصدر احد المرشحين للحفاظ على لقبه كونه يضم ابرز لاعبي الدوري الاماراتي من المحليين والاجانب مثل الثنائي التشيلي لويس خيمنيز وكارلوس مونوز والدوليين احمد خليل واسماعيل الحمادي وماجد حسن ووليد عباس وعبد العزيز صنقور وحارس المرمى ماجد ناصر .
&
ويملك بني ياس السابع ( 20 نقطة ) فرصة تحسين مركزه عندما يستضيف الاتحاد كلباء الاخير برصيد 4 نقاط والذي اصبح الاقرب للهبوط الى الدرجة الثانية .
&
وستكون المباراة التي تجمع عجمان الثالث عشر ( 9 نقاط ) وضيفه الظفرة &التاسع ( 15 نقطة ) مهمة جدا لاصحاب الارض ضمن سعيهم &لتحاشي الهبوط الى الدرجة الثانية.