&بعد بداية متواضعة للثلاثي الهجومي لنادي برشلونة الذي يمثله كل من الارجنتيني ليونيل ميسي و البرازيلي نيمار دا سيلفا و الاورغوياني لويس سواريز المعروف اختصاراً بأسم " MSN " نجح في استعادة قوته و فعاليته التهديفية و التفوق على نظيره في ريال مدريد الذي يتكون من البرتغالي كريستيانو رونالدو و الفرنسي كريم بن زيمة و الويلزي غاريث بيل .

&وأصبح الثلاثي الامريكي الجنوبي القوة الضاربة لهجوم كتيبة المدرب لويس انريكي الذي اصبح يراهن عليه بنسبة كبيرة لحسم المباريات خاصة تلك التي يواجه فيها منافسين من العيار الثقيل مثلما حدث في المواجهات ضد اتلتيكو مدريد سواء في الدوري او في كأس الملك.
&
و خاض الثلاثي الهجومي للبارسا أول مباراة رسمية معاً في الجولة التاسعة من الدوري ضد ريال مدريد في كلاسيكو الليغا .
&
وبعدما كانت نهاية عام 2014 لصالح الـ " BBC " فأن بداية العام 2015 شهدت إنقلابا في الأرقام لصالح " MSN " وشاملاً جميع المسابقات التي شارك فيها البارسا و الريال.
&
التسجيل والصناعة
&
فثلاثي البارسا سجل " 23 " هدفا تداول عليها كل من ميسي بحصة " 11" هدف و نيمار بواقع " 9 " أهداف و سواريز بواقع " 3 " أهداف فضلا عن &13 تمريرة حاسمة ، بينما سجل ثلاثي الميرينغي " 10 &أهداف فقط أي بفارق 14 هدفا بينهما بعدما سجل رونالدو " 4 " أهداف و " 3 " أهداف لكريم بن زيمة ومثلها " &" 3 " أهداف لبيل ، فيما صنع هذا الثلاثي &خمس تمريرات حاسمة فقط &، و هو فارق يعكس بوضوح العودة القوية لثلاثي برشلونة مقابل التراجع المخيف لثلاثي الأبيض الملكي .
&
الثلاثيات الهجومية&
&
و بالنسبة لأرقام الموسم 2014-2015 ، ومنذ إنطلاقته و في كافة البطولات المحلية و القارية يحتل ثلاثي هجوم البارسا المركز الثاني في ترتيب الثلاثيات الهجومية في الدوريات الأوروبية الكبرى بـ " 44 &" هدف &خلف ثلاثي هجوم ريال مدريد الذي سجل " 49 " هدفاً اي بفارق خمسة أهداف فقط ، و في المركز الثالث ثلاثي هجوم تشيلسي بـ " 32 " هدف سجلها كل من الإسباني دييغو كوستا و البلجيكي ايدن هازارد و البرازيلي دوس سانتوس اوسكار ، و بعدهم يأتي ثلاثي هجوم &مانشستر سيتي الذي سجل " 28 " هدفاً بفضل الارجنتيني سيرجيو اغويرو و الإسباني دافيد سيلفا و العاجي يايا توري.
&
التمريرات
&
كما يتفوق الثلاثي الهجومي لبرشلونة في التمريرات الحاسمة في الدوريات الأوروبية الابرز بعدما قدموا لبعضهم البعض أو لزملائهم " 42 " تمريرة حاسمة في الدوري الإسباني متفوقين على نظرائهم في ريال مدريد بـ " 22 " تمريرة فقط.
&
&
التسجيل معاً&
&
و نجح الثلاثي الأمريكي الجنوبي في التسجيل معاً في أربع مباريات هذا الموسم &ضد اتلتيكو مدريد و اتلتيك بيلباو في الدوري المحلي و ضد ألتشي في كأس الملك و ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا .
&
و يراهن المدرب انريكي على الثلاثي الهجومي لبلوغ سقف الـ 100 هدف عند نهاية الموسم في المسابقات الثلاث التي يشارك فيها البارسا حتى الآن ، إذ يحتل المركز الثاني في الترتيب العام للدوري بفارق نقطة واحدة عن المتصدر ريال مدريد ، و متأهل لنصف نهائي كأس الملك بعدما فاز في لقاء الذهاب على فياريال بثلاثة أهداف لهدف ، و متأهل ايضا لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.