استعاد ريال مدريد توازنه بفوز باهت على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 2-صفر السبت على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد في &المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
&
وحقق النادي الملكي الاهم باستعادته نغمة الانتصارات بعد خسارته المذلة امام جاره ومصيفه اتلتيكو مدريد صفر-4 السبت الماضي، لكنه لم يقدم الاداء الجيد الذي يشفع له باعادة الثقة الى جماهيره خاصة ثلاثيه البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة.
&
وابتعد ريال مدريد بفارق 4 نقاط امام مطارده المباشر وغريمه التقليدي برشلونة الذي يستضيف ليفانتي غدا الاحد.
&
وعانى ريال مدريد كثيرا امام ديبورتيفو لا كورونيا خصوصا مطلع الشوط الثاني حيث تفوق الضيوف وهددوا مرمى الحارس ايكر كاسياس اكثر من مرة قبل ان يحبط بنزيمة امالهم بتسجيله للهدف الثاني.
&
وكان النادي الملكي بحاجة الى الفوز اليوم لرفع معنويات لاعبيه قبل الرحلة الصعبة الاربعاء المقبل الى المانيا لمواجهة مضيفه شالكه في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.
&
وشهدت المباراة بداية الوافد الجديد من كروزيرو الدولي البرازيلي لوكاس سيلفا حيث دخل في الشوط الثاني مكان اسيير يارامندي.
&
واستمرت معاناة ريال مدريد بسبب غياب اكثر من 5 لاعبين اساسيين بسبب الاصابة ابرزهم البرتغالي بيبي وسيرجيو راموس والكرواتي لوكا مودريتش والالماني سامي خضيرة والكولومبي خاميس رودريغيز.
&
وضغط ريال مدريد منذ البداية لكن دون جدوى بل ان ديبورتيفو لا كورونيا كاد يفتتح التسجيل عبر لاعب برشلونة السابق كوينكا من تسديدة قوية من داخل المنطقة ابعدها الحارس ايكر كاسياس الى ركنية (5)، ثم جرب اوريول رييرا حظه بتسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايسر لكاسياس (6).
&
وحرمت العارضة ريال مدريد من هدف السبق عندما ردت تسديدة كريستيانو رونالدو من خارج المنطقة (13)، ثم ردت العارضة مرة أخرى تسديدة الدولي الويلزي غاريث بايل (19).
&
وتدخل المدافع البرازيلي لويزينيو مرماه من هدف محقق بابعاده كرة للفرنسي كريم بنزيمة في توقيت مناسب الى ركنية (20).
&
وأثمر الضغط المدريدي هدفا رائعا حمل توقيع لاعب الوسط المهاري ايسكو بتسديدة رائعة من داخل المنطقة (23).
&
وكان ديبورتيفو لا كورونيا الافضل مطلع الشوط الثاني وانقذ القائم الايسر كاسياس من هدف التعادل برده تسديدة قوية لسيلسو بورغيس (48)، قبل أن يتدخل كاسياس ببراعة لابعاد رأسية رييرا من مسافة قريبة الى ركنية لم تثمر (49).
&
وحسم بنزيمة نتيجة المباراة باضافته للهدف الثاني عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من رونالدو داخل المنطقة فلعبها ساقطة داخل المرمى (73).
&
وهو الهدف الثاني عشر لبنزيمة في الدوري هذا الموسم.
&
وكاد رونالدو يضيف الهدف الثالث بتسديدة على الطائر اثر تمريرة عرضية من خيسي رودريغيز، بديل بنزيمة (86).
&
اشبيلية وقرطبة&
&
وارتقى اشبيلية الى المركز الرابع مؤقتا بفوزه الكبير على ضيفه قرطبة 3-صفر.
&
وسجل البولندي غريغور ريتشوفياك (39) والكولومبي كارلوس باكا (44) وفيسنتي ايبورا (79) الاهداف.
&
واكمل قرطبة المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54 اثر طرد لاعب وسطه الكاميروني باتريك ايكنغ، قبل ان يطرد لاعب اشبيلية كريتشوفياك في الدقيقة 73.
&
ورفع اشبيلية رصيده الى 45 نقطة بفارق نقطة واحدة امام فالنسيا الذي يستضيف خيتافي الاحد. اما قرطبة فتجمد رصيده عند 18 نقطة وتراجع الى المركز الاخير بفارق نقطة واحدة خلف غرناطة الذي تعادل مع ضيفه اتلتيك بلباو صفر-صفر.
&
وسقط ملقة على ارضه امام اسبانيول بهدفين سجلهما الفارو غونزاليز (41) وسيرجيو غارسيا (90+3).
&
ويلتقي اليوم برشلونة مع خيتافي، ورايو فايكانو مع فياريال، وسلتا فيغو مع اتلتيكو مدريد.
&&
وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ايبار مع التشي.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ريال مدريد & & & &57 نقطة من 23 مباراة
&
2- برشلونة & & & &53 من 22
&
3- اتلتيكو مدريد &50 من 22
&
4- اشبيلية & & & &45 من 23
&
5- فالنسيا & & & &44 من 22
&
شاهد ثنائية ريال مدريد في مرمى ديبورتيفو&