&جدد الفرنسي سمير نصري نجم وسط ميدان مانشستر سيتي هجومه على مدرب منتخب بلاده ديدييه ديشان &بسبب عدم اختياره ضمن القائمة التي شاركت في نهائيات كأس العالم 2014، مع إصراره على أنه لاتوجد لديه أي نية بالتراجع عن قرار اعتزاله اللعب الدولي.

واتهم نصري في تصريح لصحيفة "ليكيب" الفرنسية بأن مدرب بلاده ديدييه ديشان بـ"حرمه " من فرصة المشاركة في كأس العالم، قائلاً : "لن أنسى ذلك أبداً ".
&
و على رغم أن أداء صانع الألعاب كان رائعاً خلال الموسم 2013-14 مع مانشستر سيتي في البريميرليغ مع فوزه بلقب الدوري ويشارك في الموسم الحالي بانتظام في التشكيلة الرئيسية للمدير الفني مانويل بيليغريني.
&
ويعتقد المراقبون بأن جزء من استبعاد نصري عن منتخب بلاده كان بسبب تصريحاته النارية بعد اقصاء فرنسا من يورو 2012، مما تسبب بالتالي في إعلانه الاعتزال المبكر رغم أن اللاعب يبلغ من العمر 27 عاماً.
&
وأكد نصري للصحيفة الفرنسية أنه لن يغفر ديشان (46 عاماً)، الذي وقع الخميس عقداً جديداً مع منتخب فرنسا لغاية اختتام نهائيات كأس العالم 2018، بسبب الطريقة التي اختارها لتحرمه بالتالي من فرصة المشاركة في أكبر بطولة عالمية لكرة القدم، بالإضافة إلى أنه لم يكن ضمن اللاعبين الـ23 الأوائل الذين شاركوا في مونديال 2010 أيضاً.
&
وقال الفرنسي الدولي لليكيب :" "حرماني من المشاركة في كأس العالم كانت أكبر خيبة أمل تلقيتها في حياتي.. هذا ما يؤلمني أكثر من أي شيء آخر.. أشعر بالأسف خصوصاً عندما يقول الناس انني أتسبب في خلق المشاكل في كل مرة ، لا أعتقد بأنني أستحق مثل هذا العقاب ، فقد تم الصفح عن اللاعبين الفرنسيين الذين اضربوا (في مونديال 2010) ولكن لم يعفوا عني".
&
واستدرك نصري "إذا استطعت أن أتحدث إلى ديشان، فإنني أود أن أقول له أنه يجب أن يتصرف كرجل لتبرير اختياره ويقول لي بماذا يفكر ويواجهني ".
&
وكشف نصري أيضاً أن بيليغريني كان قد اقترح له أن يجعل نفسه متاحاً لمنتخب بلاده على رغم خلافه العلني جداً مع ديشان، ولكن يبدو أنه ليست لديه نية اطلاقاً في إلغاء قرار السابق بالاعتزال الدولي.
&
لا أستطيع إغلاق فمي
&
من جانب آخر اعترف نصري بأنه يرى في نفسه شخصية لا تحسن التعامل أو السيطرة على تصرفاته في جوانب مختلفة من حياته ، مما يجعله ذلك يسىء التصرف في أغلب الأوقات مما يؤدي ذلك بالتالي لخسارته بعض الأشخاص الذين يرتبط بهم في علاقاته الكروية ، حيث صرح قائلاً :" من وقت لآخر تبدر مني تصرفات غير لائقة ، مما يجعلني أرغب بربط نفسي مثل ربط حزام الأمان ، ولكني لا أستطع".
&
وتابع :" قبل سنوات كنت أنجح في هذا الجانب ، لأني أرى بأن الصمت هو التصرف الأفضل بالنسبة لي ، ولكن هذا يؤدي بي في النهاية لأنفجر في وجه الشخص الغير المناسب ".&
&
وأكمل :" أفضل نفسي كما أنا ، فأنا لا أستطيع إغلاق فمي وخروج الكلمات منه ، حتى أن تسبب ذلك &في زيادة الكراهية ضدي ، لكني على الأقل سأكون سعيداً ومرتاحاً لأنني كنت على طبيعتي ، أرغب بقول كل شىء أراه وأشعر به حتى لو اتهمت بالفوقية والغطرسة لأنني ادرك بأنني سوف أعاني أشد العناء لأنني لم أقول ما أريد قوله ".&
&
الإعجاب بمورينيو والثقة بتعثر تشلسي
&
وعن منافسة فريقه على لقب الدوري الإنكليزي اعتبر نصري بأن تشلسي ليس الفريق الذي يمكن أن يطلق عليه تسمية الـ"سبيشيل وَن" إطلاقاً ، وذلك لإعتقاده بأن ناديه يمكن أن يعكس فارق الـ7 نقاط بين المتصدر للبريميرليغ ووصيفه، مشيراً بأن تشلسي سيتعرض للتعثر عاجلاً أم آجلاً في صدارة الدوري الممتاز.
&
وقال نصري في حديثه لصحيفة "ذي غارديان" البريطانية، إنه لم يكن متأثراً بفريق المدير الفني جوزيه مورينيو خلال لقائي الفريقين هذا الموسم بعدما تعادلا 1-1 في ستامفورد بريدج في الشهر الماضي وبالنتيجة ذاتها في سبتمبر على استاد الاتحاد عندما تم طرد الظهير الأيمن لمانشستر سيتي بابلو زاباليتا.
&
وعلى رغم فوز السيتيزين على ستوك سيتي، إلا أنه فقد نقاطاً عدة في الأسابيع الأخيرة في قمة الترتيب، فقد تعادل فريق مانويل بيليغريني أمام هال سيتي في نهاية الأسبوع الماضي على استاد الاتحاد، بعدما كان قد انهزم أمام ارسنال وتعادل مع ايفرتون، فضلاً عن خسارته أمام ميدلسبوره في مباراة كأس الاتحاد الانكليزي. ومع كل هذا، فإن الفرنسي الدولي السابق واثق من أن البلوز سيفقد نقاطاً، وبالتالي سيكون ذلك من مصلحة السيتيزين.
&
وتابع نصري حديثه مع الصحيفة "أنا من أكبر المعجبين بالبرتغالي مورينيو، ولكنني لست معجباً بفريقه على الاطلاق. لقد واجهناهم مرتين، في واحدة منها بعشر لاعبين، وكنّا أفضل منهم، ثم لعبنا في ستامفورد بريدج وكنّا أفضل منهم أيضاً. عندما أشاهد بعض من مباريات تشلسي فإنني لا أعتقد بأنه رائع. إنه فريق قوي فقط ولديه مهاجم جيد".
&
وقال "بالنسبة إليَّ أن البلوز ليس فريقاً استثنائياً على الإطلاق، وأعتقد بأنه سيتركب أخطاء، وعلينا أن نستغل ذلك بالفوز بمبارياتنا وعندئذ نرى ما سيحدث. ستستمر المنافسة على اللقب بهذا الشكل حتى نهاية الموسم الحالي. لا أحد سيفوز بالدوري قبل عشر مباريات من اختتامه".
&
وذكر صانع ألعاب السيتيزين أنه قبل شهرين كان فريقه متأخراً عن تشلسي بفارق 8 نقاط، وبعد ذلك استطاع أن يتساوى معه. أما الآن فإن البلوز يتقدمه بـ7 نقاط، وبالتالي فإن على مانشستر سيتي "أن يبذل قصارى جهده لحصد أكبر عدد ممكن من النقاط والانتظار بارتكاب تشلسي للإخطاء"، حسب قول نصري.
&
وقال الفائز بلقب البريميرليغ للموسم الماضي للصحيفة "إنهم (تشلسي) فازوا في اللحظة الأخيرة على ايفرتون (1- صفر) وربما سيتعادل في المرة المقبلة. وعلينا فقط الفوز بمبارياتنا ونرى ما سيحدث.&
&
الموسم ما يزال طويلاً فلديهم مباريات في دوري أبطال أوروبا وكذلك نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة. إذا فزنا في كل مبارياتنا (في الدوري) فإنه سيكون هناك ضغط كبير على تشلسي".&
&
واختتم حديثه بالقول "في بعض الأحيان نفتقر إلى الاتساق ولكننا نتحسن. في الأسبوع المقبل سينضم إلينا يايا توري وويلفريد بوني (بعد مشاركتهما في كأس الأمم الافريقي)، وبذا نحن واثقون عن المستقبل الذي ينتظرنا".
&