تخوض فرق الصدارة مواجهات سهلة في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم اذ يحل بايرن ميونيخ حامل اللقب على بادربورن السبت ويستقبل فولسبورغ هرتا برلين الاحد المقبل.

ويخوض بايرن المواجهة بعد اكتساحه هامبورغ 8-صفر المرحلة الماضية، ليصبح صاحب اقوى هجوم ودفاع في البوندسليغا (53-9) ويحافظ على فارق النقاط الثماني التي تفصله عن فولسبورغ.
&
لكن الفريق البافاري مني بنكسة نسبية لتعادله السلبي مع مضيفه شاختار دانييتسك الاوكراني الثلاثاء في لفيف في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.
&
واعرب مدربه الاسباني جوزيب غوارديولا عن خيبة امله لعدم تسجيل فريقه لهدف خارج قواعده في مباراة اكملها بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 65 لطرد لاعب وسطه مواطنه تشابي الونسو.
&
وفي المباراة الثانية، يستقبل فولسبورغ، مفاجأة الموسم، هرتا برلين وصيف القاع بعد ان خاص مباراة دخلت في تاريخه عندما تغلب على مضيفه باير ليفركوزن 5-4 برباعية لمهاجمه الهولندي باس دوست اكتشاف دور الاياب.
&
ويأمل الذئاب مواصلة مشوارهم الايجابي اذ لم يتذوقوا طعم الخسارة في اخر تسع مباريات، من خلال التعويل على دوست والبلجيكي المتألق كيفن دي بروين بالاضافة الى الدولي اندري شورلي المنتقل من تشلسي الانكليزي لعدم حصوله على فرصة اللعب اساسيا في تشكيلة البرتغالي جوزيه مورينيو.
&
وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بحلول بوروسيا دورتموند المنتعش من فوزين متتاليين على شتوتغارت متذيل الترتيب والذي لم يعرف طعم الفوز في اخر خمس مباريات.
&
ويرى مدافع دورتموند الصربي نيفين سوبوتيتش ان فوز فريقه على شتوتغارت الجمعة سيوفر المنصة المثلى قبل لقاء يوفنتوس الايطالي الثلاثاء المقبل في تورينو في ذهاب دور ثمن النهائي في دوري ابطال اوروبا&
&
وقال سوبوتيتش لوكالة فرانس برس: "نحن متحمسون لمباراة يوفنتوس، لكننا نفكر في مباراة شتوتغارت. يهمنا ان نلعب جيدا ضد شتوتغارت كي نخوض المواجهة الاوروبية بمعنويات مرتفعة".
&
وبعد موسم كارثي وضعه في قاع الترتيب لفترة طويلة، تنفس الفريق الاصفر الصعداء بعد فوزين حققهما على فرايبورغ وماينتس بالاضافة الى قرار لاعب وسطه الدولي ماركو رويس البقاء مع الفريق لفترة طويلة.
&
وسجل سوبوتيتش (26 عاما) هدفه الاول هذا الموسم الاسبوع الماضي خلال الفوز على فريقه السابق ماينتس (4-2) ليرتقي فريق المدرب يورغن كلوب الى المركز الخامس عشر بفارق 4 نقاط عن القاع.
&
وقلب شتوتغارت تأخره بهدفين ذهابا امام شتوتغارت الى تعادل 2-2، لكن الاخير يعاني في الفترة الراهنة ورأى سوبوتيتش ان موقعه في الترتيب لا يعبر عن مستواه الحقيقي: "كان شتوتغارت خصما صعبا دوما، بغض النظ عن موقعه في الترتيب. فريقهم جيد ولم يتوقع احد ان يتراجعوا الى هذا الموقع. لا يجب التقليل من قيمتهم لاننا انفسنا كنا في المركز الاخير منذ فترة".
&
ويستقبل شالكه الرابع فيردر بريمن الثامن بعد سقوطه امام ريال مدريد الاسباني 2-صفر في ذهاب صمن نهائي دوري ابطال اوروبا.
&
وتنفس الفريق الازرق الصعداء بعدما تبين ان اصابة هدافه الهولندي كلاس يان هونتيلار ليست خطيرة اثر خروجه في مباراة ريال من الشوط الاول. وسيكون امام هونتيلار متسع من الوقت قبل مباراة الاياب في مدريد لاستعادة لياقته، خصوصا انه موقوف محليا لثلاث مباريات بعد طرده امام هانوفر في المرحلة الثامنة عشرة.
&
وفي باقي المباريات، يلعب السبت فرايبورغ مع هوفنهايم، وماينتس مع اينتراخت فرانكفورت، واوغسبورغ مع باير ليفركوزن، وكولن مع هانوفر، والاحد هامبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ.