عزز غولدن ستايت ووريرز موقعه كأفضل فريق في المنطقة الغربية ومكانته في صدارة الترتيب العام، وذلك بتحقيقه فوزه الخامس في المباريات الست الاخيرة وجاء على حساب واشنطن ويزاردز 114-107 الثلاثاء ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

على ملعب "فيرازن سنتر" وامام 20356 متفرجا، حقق ستيفن كوري عودة موفقة الى فريقه غولدن ستايت بعد ان غاب عنه في مباراته السابقة التي خسرها فريق المدرب ستيف كور امام انديانا بيسرز الاحد الماضي بسبب اصابة في قدمه، وقاده الى تعزيز موقعه في صدارة المنطقة الغربية والترتيب العام وتحقيق فوزه الرابع والاربعين من اصل 54 مباراة (مقابل 44 فوزا و12 هزيمة لاتلانتا هوكس متصدر المنطقة الشرقية).
&
وتألق كوري بتسجيله 32 نقطة، بينها 13 في الربع الاول و15 من خارج القوس (5 ثلاثياتت ناجحة من اصل 9 محاولات)، مع 8 تمريرات حاسمة واضاف كلاي تومسون 17 نقطة وماريس سبايتس 16 نقطة في مباراة استفاد خلالها الضيوف من الاخطاء التي ارتكبها لاعبو واشنطن الذين فقدوا الكرة في 26 مناسبة ما جعل نجاحهم الملفت في التسديد (نجحوا في 2ر53 بالمئة من محاولاتهم) وفي المتابعات الدفاعية والهجومية (45 متابعة مقابل 29 لووريزر) يذهب سدى.
&
وبرز في صفوف واشنطن الذي مني بهزيمته الرابعة والعشرين في 58 مباراة (يحتل المركز الرابع في المنطقة الشرقية)، المخضرم بول بيرس بتسجيله 25 نقطة، بينها 18 في الشوط الثاني، واضاف البولندي مارسين غورتات 16 نقطة مع 11 متابعة وجون وول 16 مع 11 تمريرة حاسمة في مباراة كانت متقاربة وحتى ان الفريقين كانا متعادلين 90-90 في اخر 32ر8 ثوان بعد ثلاثية من راسوال باتلر قبل ان يرد رجال كور بست نقاط متتالية دون رد من اصحاب الارض الذين كانوا متقدمين في الربع الثالث بفضل 14 نقطة من بيرس.
&
وعاد واشنطن لتقليص الفارق الى ثلاث نقاط في الدقائق الاخيرة 99-102 بفضل سلة للبرازيلي نيني هيلاريو لكن اندري ايغوودالا رد بثلاثية وسع بها الفارق مجددا ومهد الطريق امام فريقه للعودة من معقل ويزاردز بفوز اخر لهذا الموسم المميز بالنسبة لووريرز.
&
وعلى ملعب "شيزابيك اينرجي ارينا" وامام 18203 متفرجين، تعملق راسل وستبروك، افضل لاعب في مباراة كل النجوم "اول ستارز"، وقاد فريقه اوكلاهوما سيتي ثاندر الى فوزه السابع على التوالي والثاني والثلاثين هذا الموسم من اصل 57 مباراة، وجاء على حساب ضيفه انديانا بيسرز 105-92.
&
وتألق وستبروك على كافة الاصعدة بتسجيله 20 نقطة مع 11 متابعة و10 تمريرات حاسمة ليقود فريقه الى فوزه التاسع في 10 مباريات خاضها حتى الان في شباط/فبراير الحالي، ما جعله على بعد مباراتين ونصف من سان انتونيو سبيرز حامل اللقب في صراعهما الحالي على المركز السابع في المنطقة الغربية.
&
وهذه المرة الثالثة التي يحقق فيها وستبروك "تريبل دابل"، اي 10 او اكثر في ثلاث نواح، وهو حقق ذلك امام انديانا رغم جلوسه على مقاعد الاحتياط طيلة الربع الرابع الاخير.
&
وقد ساهم الاسباني سيرج ايباكا بهذا الفوز الجديد لفريق المدرب سكوت بروكس الذي يفتقد خدمات كيفن دورانت بسبب خضوعه لعملية استبدال قطعة وصل اصطناعية في قدمه وضعت في اوائل الموسم الحالي بعد تعرضه لكسر، وذلك بتسجيله 23 نقطة مع 10 متابعات واضاف الوافد الجديد من يوتا جاز لاعب الارتكاز التركي اينيس كانتر 15 نقطة في مباراة وصل الفارق بين الفريقين في الشوط الاول الى 15 نقطة بفضل 11 نقطة من وستبروك مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة و17 من ايباكا مع 8 متابعات، لكن انديانا قلصه في نهاية الربع الثاني الى 6 نقاط 42-48.
&
ونجح انديانا الذي برز في صفوفه سي دجاي مايلز (21 نقطة) وجورج هيل (13) وديفيد وسولومون هيل (11 لكل منهما)، في تقليص الفارق الى 3 نقاط في اواخر الربع الثالث لكن صاحب الارض انتفض ووسعه مجددا الى 12 نقطة 80-68 بفضل ثلاثيتين على التوالي من ديون وايترز ثم اصبح الفارق في الربع الاخير 20 نقطة 89-69 بعد ثلاث ثلاثيات من دي دجاي اوغستين وانتوني موروو ووايترز ايضا.
&
وعلى ملعب "بالاس اوف اوبرن هيلز"، قاد كيفن لوف وليبرون جيمس فريقهما كليفلاند كافالييرز لفوزه السادس والثلاثين في 58 مباراة والسابع عشر في اخر 19 مباراة، وجاء على حساب مضيفه دييترويت بيستونز 102-93.
&
وسجل لوف 24 نقطة وجميعها من خارج القوس (8 ثلاثيات) واضاف جيمس 19 نقطة والاهم من ذلك حقق 11 تمريرة حاسمة ما سمح له بالتربع على صدارة افضل ترتيب افضل جناح ممرر في تاريخ الدوري بعدما رفع رصيده الى 6142 تمريرة حاسمة، متفوقا على نجم شيكاغو بولز السابق سكوتي بيبن (6135).
&
كما برز في صفوف كليفلاند كايل ايرفينغ بتسجيله 18 نقطة مع 4 متابعات و5 تمريرات حاسمة، فيما كان ريدجي جاكسون (22 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة و8 متابعات) وكنتافيوس كالدويل بوب (21 نقطة) واندري دروموند (17 نقطة مع 10 متابعات) الافضل في صفوف ديترويت دون ان يجنبوا فريقهم هزيمتهم الرابعة والثلاثين في 57 مباراة.
&
وفي مباراة اخرى، حقق دالاس مافريكس فوزه الثالث على التوالي والتاسع والثلاثين في 59 مباراة وجاء على حساب ثاني افضل فريق في المنطقة الشرقية تورونتو رابتورز 99-92 في مباراة تخللتها مشادة كلامية في الربع الثالث بين مدربه ريك كارلايل وصانع العابه روجون روندو الذي دفع الثمن بعدم عودته الى ارضية الملعب.
&
وبرز في صفوف دالاس مونتا ايليس والالماني ديرك نوفيتسكي بتسجيلهما 20 و18 نقطة على التوالي، فيما كان ديمار ديروزان الافضل في صفوف تورونتو بتسجيله 18 نقطة دون ان يجنب فريقه هزيمته الثالثة على التوالي بعد ان لعب اربع مباريات خارج ملعبه في غضون 5 ايام.