ألقت صحيفة "أٍس" الإسبانية على الوضع المذري الذي يعيشه النجم الإسباني تشافي هرنانديز نجم برشلونة في صفوف الفريق الكاتالوني تحت إشراف المدرب الجديد لويس إنريكي، مشيرة إلى أن اللاعب تبخر من خطط المدرب الشاب، وبات أحد اللاعبين الملازمين لمقاعد البدلاء.
&
وذكرت الصحيفة أن تشافي هيرنانديز لا يشعر بالانزعاج حاليا بسبب دوره القليل الذي يمنحه إياه المدرب لويس إنريكي في الأسابيع الأخيرة، على الرغم من أن لاعب خط الوسط كان له الدور الفعال في إصلاح الأمور داخل غرفة تبديل ملابس الفريق الكاتالوني، بعد التسريبات التي تحدثت عن وجود خلافات بين إنريكي ونجم الفريق الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي.
&
وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب بات مقتنع بالدور الثانوي الذي يقوم به على مقاعد البدلاء، فردة فعله كانت واضحة عندما سقط الفريق أمام ملقة في الدوري الاسباني (0-1)، وكذلك تفاعله على دكة البدلاء في ملعب الاتحاد خلال المباراة التي فاز بها برشلونة على مانشستر سيتي الإنكليزي &(1-2) في دوري أبطال أوروبا.
&
تشافي كان يعتبر أحد الركائز الأساسية والمهمة للفريق الكاتالوني في بداية الموسم، ولكن بدأ كل شيء يتغير بعد الهزيمة التي تلقاها الفريق أمام ريال سوسيداد على ملعب انويتا ضمن الجولة السابعة عشرة من منافسات الليغا الإسبانية، حيث شارك اللاعب في كل دقائق المباراة الـ 90.
&
وعلى الرغم من أن الدوري الإسباني وصل إلى مرحلته الخامسة والعشرين، إلا أن اللاعب شارك فقط في 17 مباراة، حيث لعب 1100 دقيقة، ولكن بعد النتيجة السلبية في سان سباستيان، يبدو أن تشافي اصبح هو الضحية الرئيسية للمدرب إنريكي.
&
ومنذ ذلك الحين، وخلال مشاركات الفريق الكاتالوني في المسابقات الثلاث &(الدوري والكأس، ودوري أبطال أوروبا)، شارك تشافي فقط في 248 دقيقة من اصل 1170 دقيقة، ومع ذلك فيبدو أن الوضع سيختلف في مباراة السبت عندما يلتقي برشلونة مع مضيفه اشبيلية على ملعب لوس كارمينس في المرحلة الخامسة والعشرين من الليغا، حيث من المتوقع أن مشاركته في بعض الدقائق.
&
وبالرغم من الوضع الصعب للاعب المخضرم إلا أنه لم يظهر إي امتعاض، وهذه ليست طريقته، ولكن يبدو أن فكرة اللاعب هي أن يواصل مشواره مع الفريق الكاتالوني حتى عام 2016، العام الذي ينتهي عقده في كامب نو، وبعد ذلك ربما يغير تشافي وجهته وينتقل إلى نادي نيويورك سيتي الأمريكي الذي يرغب بالظفر بخدماته منذ الموسم الماضي.
&