وضع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني، نفسه في موقف محرج أمام جماهير النادي الملكي بعدما قرر استبدال اللاعب المتألق فرانشيسكو إيسكو خلال مباراة الفريق الأبيض أمام فياريال في الجولة الخامسة والعشرين من الليغا الإسبانية.
&
وكان فياريال قد أجبر مضيفه ريال مدريد المتصدر على الاكتفاء بالتعادل معه، ليشعل المنافسة على لقب الدوري الإسباني بعدما أسدى خدمة لبرشلونة الذي اصبح على بعد نقطتين من النادي الملكي.
&
ولم يجد أنشيلوتي أي طريقة لكسر التعادل في المباراة سوى استبدال اللاعب إيسكو والدفع بلاعب الوسط أسير إيرامندي قبل حوالي 12 دقيقة من نهاية المباراة، ما جعل جماهير النادي الملكي تعترض على قراره وقامت باطلاق صافرات الاستهجان ضده احتجاجا على قراره بإخراج إيسكو على الرغم من حديثه قبل المباراة بأن إيسكو غير قابل للتغيير.
&
واضطر المدرب الإيطالي لتقديم اعتذاره لجماهير ريال مدريد بعد المباراة على قرار تغير إيسكو بمواطنه اسيير إياراميندي حيث قال في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد المباراة في رده على التغييرات التي أجراها وغضب الجماهير منها: "المدرب يجري التغييرات بما يراه الافضل للفريق، واذا لم يستطع المشجعون تفهم ذلك فأنا آسف، لكنني اتخذت قراري واجريت التغيير لأعطي المزيد من التوازن للفريق".
&
وعن المباراة قال انشيلوتي: "في الشوط الأول كان لدينا وتيرة منخفضة جدا وحركة الكرة كانت بطيئة، ولكن في الشوط الثاني تغيرت الوتيرة، لكننا لم نتمكن من استغلال الفرص التي أتيحت لنا بالشكل المطلوب".
&
&وأضاف المدرب الإيطالي متحدثا حول أن فريقه لم يهاجم بشكل جيد في تلك المباراة "هذه الأشياء تحدث في كرة القدم صحيح أننا لعبنا بطريقة بطيئة في الشوط الاول الا اننا كنا على العكس تماما في الشوط الثاني".
&
وتابع "لقد خلقنا العديد من الفرص، لكننا لم نكن محظوظين كثيرا، لقد سددنا 24 كرة 7 منها على المرمى الا اننا لم نسجل الا هدفا واحدا".
&
وعن فريق الغواصات الصفراء قال أنشيلوتي: "إنه فريق منظم بشكل جيد ودائما يفعل نفس الشيء، لقد قدموا مباراة كبيرة مع كثير من التنظيم ".
&
وفي رده على سؤال حول ترك الألماني توني كروس وحيدا في وسط الملعب قال اأنشيلوتي: "حاول لوكاس سيلفا العمل مع كروس، وكانت هناك بعض الخطورة في الشوط الأول من قبل فياريال، لكنهم في الشوط الثاني لم يصلوا لمرمانا سوى مرتين، ثم اضطررنا للضغط في الامام، لقد كان تعاملهم مع الكرة جيدا للغاية".
&
وختم أنشيلوتي تصريحاته بالحديث حول تقليص برشلونة الفارق إلى نقطتين فقط، وقال: "أعتقد أن الفريق يتحسن، صحيح اننا خسرنا نقطتين، ولكن الدوري سيحسم في المباراة الاخيرة، ففارق النقطتين ليس شيئا مهما ولكن علينا الاحتفاظ به فلدينا مباريات صعبة ".
&