&يعاني نادي برشلونة الإسباني من غيابات بارزة في خط دفاعه، قبل عشرة أيام من مباراة "الكلاسيكو "التي ستجمعه بالغريم التقليدي ريال مدريد، والتي تعتبر شبه حاسمة في تحديد هوية الفريق الذي سيتوج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم الحالي.

وكشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية أنّ المدير الفني لنادي برشلونة، لويس إنريكي، في حيرة &من أمره حول تحديد &التي التشكيلة التي سيعتمد عليها أمام فريق إيبار، في المباراة المقررة يوم الأحد القادم برسم مسابقة "الليغا".، خصوصاً أنه مجبر على إراحة بعض اللاعبين بسبب مواجهة مانشستر سيتي في منتصف الأسبوع المقبل في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
&
ولفتت ذات الصحيفة الكاتالونية، أنّ لويس إنريكي وقبل التفكير في إراحة لاعبيه، ينبغي عليه إيجاد بدائل للغيابات البارزة في خط الدفاع على غرار داني ألفيس وخوردي ألبا بسبب الإيقاف بالإضافة لسيرجيو بوسكيتس في خط وسط الميدان الوسط بداعي الإصابة.
&
ويضاف إلى ذلك أنّ كل من خافيير ماسكيرانو وجيريمي ماثيو مهددان بالغياب عن "الكلاسيكو" &أمام ريال مدريد في حال تحصلهما على بطاقة صفراء في مباراة إيبار، و ولذلك فإنّ مدرب برشلونة سيجبر على ترتيب خط دفاعه من جديد ومن المحتمل جداً أن يعمد على كل من مارتن مونتويا وأدريانو كوريا &في منصبي الظهير الأيمن و الظهير الأيسر، كما سيخاطر بالدفع ماسكيرانو كما فعل في مباراة إياب الدور نصف النهائي من كأس الملك أمام فياريال &بحيث كان الأرجنتيني مهدداً بالغياب عن &اللقاء النهائي.
&
ويوجد إشكال آخر سيجعل &ت لويس إنريكي في حيرة، ويتمثل &في غياب متوسط الميدان سيرجيو بوسكيتس، فإذا لعب ماسكيرانو في خط الدفاع فإنّ الكرواتي راكيتيتش قد &يلعب &كلاعب إرتكاز في خط وسط الميدان، كما يوجد بعض اللاعبين الذين &شغل هذا المركز مثل رافينيا، تشافي و إنييستا.
&
وعن خط الهجوم، فمن المتوقع أن يعتمد لويس إنريكي على الثلاثي لويس سواريز، ليونيل ميسي ونيمار، مع العلم أنّ البرازيلي لم يلعب في المباراة الأخيرة أمام رايو فاييكانو بسبب الإيقاف.
&
الجدير بالذكر أنّ برشلونة يتصدر حالياً ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم برصيد 62 نقطة من 26 مباراة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن ملاحقه المباشر، ريال مدريد.