اعتبر البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي الانكليزي ان باريس سان جرمان الفرنسي كان الاقوى فيما اوضح الفرنسي لوران بلان ان فريقه استحق التأهل الى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
&
وتعادل الفريقان 2-2 في لندن في اياب ثمن النهائي، فتأهل سان جرمان لان نتيجة الذهاب كانت 1-1 في باريس.
&
وقال مورينيو "اداؤنا لم يكن جيدا وباريس سان جرمان كان اقوى منا، ونحن نتقبل انه كان الفريق الافضل".
&
وتابع "سأشاهد المباراة مرة ثانية بهدوء لانني اريد معرفة لماذا خسرنا وبماذا شعر اللاعبون على ارض الملعب لاستخلاص العبر حول ادائنا".
&
واضاف مورينيو الذي انتقد اضاعة سان جرمان الكثير من الوقت بعد تسجيله الهدف الثاني "لم نكن جيدين بالدرجة المطلوبة، والفريق المنافس كان اقوى وعرف كيف يتعامل مع ضغط المباراة، ربما لانه لعب بعشرة لاعبين ولم يكن لديه ما يخسره، في حين اننا شعرنا بالضغط لانه تعين علينا تحقيق الفوز".
&
واكمل سان جرمان المباراة منذ الدقيقة 31 بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.
&
ومضى مورينيو قائلا "تلقينا هدفين من ركلتين ثابتتين، ومن الصعب هضم ذلك. في العام الماضي خسرنا 1-3 في باريس ولم يكن امامنا سوى طريقة واحدة لخوض مباراة الاياب، من دون ضغوط، هذه المرة نتيجة 1-1 ذهابا كانت خطيرة، حاولنا الفوز لكن بعد النقص العددي (في صفوف سان جرمان) واجهنا ضغطا اكبر".
&
والتقى الفريقان في الدور ذاته من البطولة العام الماضي، ففاز سان جرمان على ارضه ذهابا 3-1، لكن تشلسي كان صاحب بطاقة التأهل لفوز في لندن 2-صفر ايابا.
&
اما الدولي الفرنسي السابق لوران بلان مدرب سان جرمان فقال "اذا حللنا المباراتين، ولنكن منصفين، فان تأهل باريس سان جرمان يكون مستحقا".
&
وتابع "حاولنا ان نسيطر على الكرة اكثر من تشلسي وصنعنا فرصا خطيرة اكثر منه. كان اداؤنا رائعا من قبل جميع اللاعبين".
&
من جهة اخرى، اعتذر البرازيلي دافيد لويز مدافع باريس سان جرمان لاحتفاله بالهدف الذي سجله في مرمى فريقه السابق برغمه اعلانه سابقا انه يحتفل في حال نجح في التسجيل.
&
وقال لويز لسكاي سبورتس "كان من الجيد لي ان اسجل في هذه المباراة"، مضيفا "لقد قلت بأنني لن احتفل، لكنني لم اتمكن من السيطرة على مشاعري، شكرا لتشلسي واعتذر لانني احتفلت بالهدف، فالامر كان عاطفيا جدا".
&
وكان هدف دافيد لويز حاسما حيث منح فريقه التعادل قبل اربع دقائق من نهاية الوقت الاصلي، ففرضا شوطين اضافيين سجل فيهما كل فريق هدفا ما منح الفريق الفرنسي افضلية التأهل لتسجيله هدفا اكثر خارج ملعبه.
&
وجاء الهدف حين ارتقى لويز لكرة من ركلة ركنية واطلقها برأسه صاروخية في المقص الايسر للمرمى.
&
وانتقل دافيد لويز من تشلسي الى سان جرمان الصيف الماضي في صفقة قياسية لمدافع بلغت 50 مليون جنيه استرليني (نحو 75 مليون دولار).