يعود تشلسي المتصدر للتفرغ الى الساحة المحلية بعدما انطفأ حلمه بالمنافسة على لقب دوري ابطال اوروبا فيستقبل ساوثمبتون الاحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
&
وعاش تشلسي خروجا مؤلما من ثمن نهائي دوري الابطال امام باريس سان جرمان الفرنسي اول من امس الاربعاء، فبعد طرد نجم الاخير السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في الدقيقة 31 وتعادله ذهابا في باريس 1-1، كان في وضع اكثر من مريح لبلوغ ربع النهائي.
&
كما تقدم البلوز مرتين على ملعبه ستامفورد بريدج بيد ان قوة شكيمة سان جرمان دفعته الى الرد في كل مرة وحسم المواجهة في وقت اضافي (2-2) بفضل هدف اضافي سجله خارج ملعبه.
&
وسخرت الصحف البريطانية من اداء تشلسي وتكتيك مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو وتصرفات لاعبيه الذين تحلقوا حول الحكم الهولندي بيورن كويبرز من اجل طرد زلاتان اثر خطأ على البرازيلي اوسكار.
&
وبرغم كل ذلك، يبدو الفريق اللندني اقوى المرشحين لانتزاع لقب الدوري، اذ يتصدر بفارق خمس نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب ولعب مباراة اقل.
&
وقال قائد دفاعه جون تيري: "يجب ان نسترجع انفاسنا. هناك ما يكفي من الخبرة في التشكيلة للنهوض من جديد".
&
وتابع المخضرم تيري: "لدينا كأس الرابطة في جعبتنا والدوري بالغ الاهمية لنا. قال لنا المدرب انه اذا احرزنا كأس الرابطة والدوري ستكون سنة ناجحة لنا".
&
وعن ساوثمبتون سابع الترتيب الذي سيحاول الاستفادة من الاهتزاز المعنوي للمضيف، قال تيري: "سيأتي ساوثمبتون ويلعب للفوز، لان خسارته النقاط ستعرض موقعه للخطر".
&
وستكون الفرصة متاحة لمانشستر سيتي ان يقلص الفارق موقتا الى نقطتين عندما يحل على بيرنلي وصيف القاع غدا السبت.
&
لكن رجال المدرب مانويل بيليغريني يجب ان ينظروا خلفهم ايضا في ظل الفورة التي يعيشها ارسنال الثالث بفارق 4 نقاط عنه والفائز في اربع مباريات على التوالي عندما يستقبل جاره وست هام العاشر والذي لم يفز في اخر ست مباريات (خسر 3 وتعادل 3).
&
ويخوض ارسنال اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد اقصائه مانشستر يونايتد من ربع نهائي الكأس 2-1 الاثنين الماضي.
&
كما يفكر ارسنال باياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا الاسبوع المقبل حيث يحتاج لمعجزة على ارض موناكو الفرنسي لقب خسارته ذهابا 3-1.
&
ورأى مدربه الفرنسي ارسين فينغر ان الوقت قد حان للاعبيه كي يظهروا قيمتهم الحقيقية: "يجب ان تقف لتكون قويا بما فيه الكفاية، لتقاتل، لتظهر شجاعتك والا تكون مكبوتا بسبب الضغط وهذه هي العقبات التي تقف امام اللاعب العضري".
&
وتابع: "قبل عشرين سنة كنا نخسر مباراة وتقول الناس: المرة المقبلة سيلعب ارسنال افضل. اليوم تخسر مباراة وندخل في ازمة. ليس سهلا على اللاعبين التعامل مع هذه الظروف".
&
وبعد ان سقط يونايتد امام ارسنال، ينصب اهتمام الشياطين الحمر بالمنافسة على مراكز التأهل الى دوري ابطال اوروبا، اذ يبتعد فريق الهولندي لويس فان غال نقطة عن ارسنال وخمس عن جاره سيتي.
&
لكن يونايتد يقف امام امتحان صعب عندما يستضيف توتنهام السادس بفاق ثلاث نقاط عنه والفائز 5 مرات في اخر 7 مباريات.
&
وعاد توتنهام فائزا في اخر رحلتين الى ملعب اولد ترافورد، وبحال تكراره ذلك سيتساوى معه بالنقاط وقد يتخطاه ليفربول الخامس بفارق نقطة عنه بحال فوزه على ارض سوانسي الاثنين في ختام المرحلة.
&
ويرحب ليفربول بقائده ستيفن جيرارد بعد ابلاله من الاصابة، في فترة رائعة للفريق الاحمر اذ لم يتعرض للخسارة في 12 مباراة وفاز 7 مرات في مبارياته الثماني الاخيرة.
&
وبرغم تعادل الحمر مع بلاكبيرن روفرز سلبا في الكأس الاحد الماضي، الا ان جيرارد مصمم على قيادته الى لقب الكأس والتأهل الى دوري الابطال قبل ان يودعه الى لوس انجليس غالاكسي الاميركي: "استعدت لياقتي بعد اصابتي في فخذي وانا جاهز للمبارة التالية. اريد ان انهي الموسم بقوة واترك الفريق بين الاربعة الاوائل وامل ان نكمل المشوار حتى نهايته في الكأس".
&
وفي باقي المباريات، يلعب السبت كريستال بالاس مع كوينز بارك رينجرز، وايفرتون مع نيوكاسل، وليستر سيتي مع هال سيتي، وسندرلاند مع استون فيلا، ووست بروميتش البيون مع ستوك سيتي، والاحد ايفرتون مع نيوكاسل.