كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جوزف بلاتر، المرشح لولاية جديدة في الانتخابات المقررة في ايار/مايو المقبل، بان الاعوام الـ40 التي قضاها في السلطة الكروية العليا تشكل برنامجه الانتخابي.
&
"برنامجي هو العمل الذي قمت به في فيفا منذ 40 عاما وخلال اعوامي الـ17 في منصب الرئيس"، هذا ما قاله بلاتر اليوم الجمعة من زيوريخ في رد على سؤال حول اذ كان ينوي تقديم برنامج انتخابي وخوض حملة انتخابية بكل ما للكلمة من معنى قبل شهرين من الانتخابات المزمع اقامتها في 29 ايار/مايو في زيوريخ.
&
وتابع بلاتر المرشح لولاية خامسة بعد ان وصل الى رئاسة فيفا عام 1998: "انا سامارس عملي كرئيس فيفا حتى يوم 29 ايار/مايو، حتى القيام بالبند الاخير على جدول الاعمال والمتمثل بـ+الانتخابات الرئاسية+".
&
وواصل "انا رئيس فيفا ولست في طور خوض حملة انتخابية، وهذا ما سأقوم به حتى نهاية ولايتي".
&
ويتنافس بلاتر على منصب الرئيس مع نائبه الاردني الأمير علي بن الحسين ورئيس الاتحاد الهولندي ميكايل فان براغ والنجم البرتغالي السابق لويس فيغو.
&
ويرفض بلاتر جميع المحاولات لاقناعه بالظهور في مناظرات تلفزيونية علنية في حين رحب منافسوه بأي مناظرات.
&
ونقلت صحيفة "تلغراف" البريطانية مؤخرا معلومات عن محاولات حثيثة من جانب "بي بي سي" و"سكاي سبورت" لتنظيم مناظرات علنية بين المرشحين لرئاسة فيفا، على أن يكون ستاد ويمبلي مكاناً لها، لكن بلاتر رفض الظهور في هذه المناظرات التي كان من المقرر بثها على الهواء مباشرة، في حين رحب الأمير علي بن الحسين، ولويس فيغو، وميكايل فان براغ بهذه المناظرات.