&انتقد صحفي بريطاني شهير الترويج الإعلامي الكبير والتضخيم للاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي ، نجم نادي برشلونة الإسباني، معتبراُ أن "البرغوث" لم يحقق بعد ما أنجزه &أساطير الكرة في العالم لبلدانهم.

وكتب &الصحفي أوليفر هولت تقريرا نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأحد، بعنوان: "ميسي لاعب رائع وفاتن، لكنه لم يحقق ما حققه العظماء لفرقهم أو منتخباتهم، فرجاء توقفوا عن تحويله إلى إله".
&
وجاء في التقرير "ميسي لاعب عظيم ومشاهدته تعتبر متعة، لكن ما يحزنني هو عملية تمجيده بشكل متصلب لا يقبل الرأي الآخر، ورفض قبول مقارنته بالآخرين، بشكل يشبه حالات التطرف الديني".
&
&وأكد الصحفي أوليفر أنّه معجب &بليونيل ميسي، لكنه أضاف "لا أعتقد أنه بات الأفضل في التاريخ، فالأمر ما زال مبكراً للحكم على ذلك".
&
وذكر هولت أسماء العديد من الأساطير الذين لم يحقق ليونيل ميسي ما حققوه مع منتخباتهم أو أنديتهم، على غرار &البرازيلي بيليه و الأرجنتيني مارادونا والهولندي يوهان كرويف و الإسباني دي ستيفانو، كما ذكر أسماء &نالت &ألقاب دوري أبطال أوروبا أكثر منه في العصر الحديث وساهمت بذلك بشكل مباشر مثل &الهولندي كلارينس سيدورف، النجم السابق لفريقي أياكس أمستردام &الهولندي وميلان الإيطالي.
&
ودعا &أوليفر هولت لعدم الانبهار بحركة وجعلها معياراً في تقييم اللاعب بأنّه هوا لأفضل أو الأسوأ، معرباً عن استيائه من حجم التضخيم الذي جرى لحركة تتكرر في كرة القدم، وهي ما قام به ليونيل ميسي أمام لاعب مانشستر سيتي جيمس ميلنز، يوم الأربعاء الماضي، في مباراة الإياب للدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .