&بات النجم الأرجنتيني لنادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي على بعد "هاتريك" واحد فقط من أجل تحطيم رقم قياسي جديد في البطولة المحلية.

وأحرز ميسي ثلاثية في فوز برشلونة بخماسية نظيفة على حساب ضيفه ليفانتي على ملعب كامب نو ضمن الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني ما مكنه من مواصلة مطاردة الغريم التقليدي ريال مدريد على صدارة الليغا.
&
ورفع البرغوث الأرجنتيني رصيده من "الهاتريك" إلى 34 متساوياً مع نجم أتلتيك بلباو الأسبق تيلمو زارا كأكثر لاعب تمكن من إحراز "ثلاثيات" في تاريخ الكرة الإسبانية.
&
وبات ميسي على بعد تسجيل "هاتريك" جديد من أجل فض الشراكة مع النجم الباسكي الأسبق وإضافة رقم قياس جديد إلى سجله الحافل بالأرقام والإحصائيات والألقاب والبطولات.
&
وكان البرغوث الأرجنتيني قد حطم رقم زارا في فترة سابقة من الموسم الحالي وبات أكثر لاعب تسجيلاً في تاريخ الدوري الإسباني ومازال أمامه الكثير للابتعاد برقمه القياسي ما يجعل مسألة تحطيمه في المستقبل ضرباً من الخيال.
&
ويعيش ميسي فترة رائعة في الموسم الحالي وتحديداً منذ بداية العام الجديد إذ أحرز 14 هدفاً بقميص برشلونة في 11 مباراة بينما اكتفى ثلاثي ريال مدريد كريستيانو وغاريث بيل وبنزيما بتسجيل 11 هدفاً فقط.
&
كما تمكن البرغوث الأرجنتيني من إهداء زملائه في برشلونة تسع تمريرات حاسمة فيما قام ثلاثي ريال مدريد الهجومي بصناعة ستة أهداف فقط في العام الجديد.
&
وكان ميسي قد ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد وقلص الفارق مع غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في قائمة الهدافين في الدوري الإسباني إلى هدفين فقط حيث يمتلك صاروخ ماديرا 28 هدفاً الذي توقف عن التسجيل في المباريات الأخيرة في الليغا بسبب الإيقاف وتراجع المستوى وتألق البرغوث في الوقت ذاته.
&