انتقد أسطورة كرة القدم الهولندية يوهان كرويف أداء فريق برشلونة أمام غريمه التقليدي ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو التي جمعت الفريقين في المرحلة الثامنة والعشرين من الليغا الإسبانية، على الرغم من فوز الفريق الكاتالوني بنتيجة 2- 1.

وقال كرويف اللاعب والمدرب السابق لبرشلونة في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة "أس" الإسبانية: "كرة القدم رائعة بحيث أنها تمنحك فرصة الفوز حتى عندما تلعب مباراة سيئة، لأنه عندما كنت تلعب جيدا، فأنت عادة ما تفوز. ولكن عندما تلعب بشكل سيء ... ، المباراة لم تعجبني، لكني كمناصر لبرشلونة يروق لي اللعب بشكل سيء مع تحقيق الفوز".

&وأضاف "انظروا كيف فقد برشلونة العديد من الكرات، من كان مستحوذا على الكرة؟ أليس ريال مدريد؟ إن أجبنا على تلك الأسئلة فسنكون قد قلنا كل شيء".

&وفي سياق متصل أكد كرويف أن بطولة الليغا لم تحسم بعد على الرغم من فارق النقاط الأربعة الذي يفصل ريال مدريد عن برشلونة، وقال: "الليغا لم تحسم مطلقا، ريال مدريد لديه فريق كبير ولاعبين كبار، وقد أهدروا فرصا كثيرة في الشوط الأول كانت كفيلة بخروجهم متقدمين بهدفين آخرين".

وختم كرويف تصريحاته بالحديث عن قضية النادي الكاتالوني بشأن التهرب الضريبي في صفقة النجم البرازيلي نيمار وقال: "مثل هذه القضايا تضر كثيرا بسمعة واسم النادي خارج إسبانيا، والحقيقة أن الوضع غير جيد في النادي، كما أن الفريق الثاني على وشك الهبوط للدرجة الثانية ... أنا لا أريد أن أكون مكان المسيرين الآن".

يذكر أن برشلونة المتصدر كان قد ثأر من ضيفه ومطارده وغريمه التقليدي ريال مدريد بفوزه عليه 2-1 في الكلاسيكو ، ليرفع الفريق الكاتالوني رصيده الى 68 نقطة ويوسع الفارق مع ملاحقه الى 4 نقاط قبل 10 مراحل على ختام البطولة.