دخل الموهوب النرويجي الشاب مارتن اوديغارد الذي انتقل إلى ريال مديد مؤخرا، تاريخ التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الاوروبية، وذلك بعدما أصبح أصغر لاعب يشارك أساسيا في مباراة بتلك التصفيات.

نجم ريال مدريد الجديد، البالغ من العمر 16 عاما و 101 يوما، بدأ أساسيا في مباراة منتخب بلاده التي خسرها أمام المنتخب الكرواتي بنتيجة &5-1 السبت الماضي، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.&

وكان أوديغارد المولود في 17 كانون أول/ديسمبر 1998، كان أصغر لاعب كرة قدم يشارك في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية ولكن كبديل من على دكة البدلاء، عندما لعب أمام بلغاريا في الشوط الثاني في 13 تشرين أول/أكتوبر الماضي، حيث كان وقتها عمره 15 عاما و 300 يوما.

وفرض اوديغارد نفسه ظاهرة في ملاعب كرة القدم بعد انتقاله الى ريال مدريد الاسباني على الرغم من انه يبلغ السادسة عشرة من عمره، حيث انضم إلى فريق الشباب بالنادي الملكي "الكاستيا" خلال فتره الانتقالات الشتوية الماضية قادما من فريق سترومسعودست النرويجي.

وكان اللاعب النرويجي على بعد خطوة من دخول تاريخ دوري أبطال اوروبا كأصغر لاعب يشارك في لقاءات البطولة بعدما كان متوقعا مشاركة اللاعب في مباراةفريق ريال مدريد الأول أمام شالكه الألماني في إياب الدور الثاني من المسابقة الأوروبية العريقة، قبل ان يقرر المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ابعاده عن التشكيلة.

جدير بالذكر ان الرقم القياسي السابق المسجل لأصغر لاعب يشارك في البطولة لصالح اللاعب النيجيري سلستين بابايارو لاعب تشلسي ونيوكاسل الأسبق والذي شارك وهو يبلغ 16 عاما و87 يوما.