&رغم تواجد أسماء لامعة في صفوف فريقي برشلونة و فالنسيا ، واللذان سيتقابلان اليوم السبت برسم الجولة الـ 31 من منافسات الدوري الإسباني &إلا أن انظار جمهور النيو كامب &ستكون مصوبة بشكل أكبر على الحارسين التشيلي كلاوديو برافو حارس عرين البلوغرانا ونظيره البرازيلي دييغو الفيش حارس الخفافيش .

ويأتي اهتمام المتابعين لإداء الحارسين لأنهما يعتبران حتى الآن الأفضل والأكثر تألقا في مباريات الليغا مما جعلهما الأوفر حظا للمنافسة على الظفر بجائزة " زامورا " التي تمنح لأفضل حارس في الليغا من كل موسم ، وهو ما سيجعل الأداء الذي يقدمه كل حارس منهما في هذه المباراة له تأثير كبير على فرصه لنيل الجائزة.
&
صحيفة "سبورت " الكتالونية نشرت تقريرا تحت عنوان (برافو ضد الفيش ) تقارن فيه بين الحارسين من خلال الأرقام التي سجلها كل واحد منهما ، حيث تكشف الإحصائيات ان التشيلي أفضل حالا من البرازيلي ، خاصة بعدما انتقل إلى صفوف برشلونة ليستفيد كثيراً من تواجده مع أحد أكبر الفرق في العالم ويطور من مستواه و مهاراته في التصدي للكرات الخطيرة ، رغم سياسة التدوير التي ينتهجها معه المدرب لويس انريكي ، لان برافو يحمي العرين الكتالوني في مباريات الدوري المحلي فقط بينما يتواجد الألماني تير شتيغن في عرين الفريق خلال مباريات كأس الملك و دوري أبطال أوروبا .
&
و تقابل برافو مع فالنسيا خلال عشر مباريات ،منها&واحدة&&بألوان برشلونة ، بينما البقية كانت بألوان ليفانتي ، حقق من خلالها الفوز على الخفافيش في سبع مباريات ، وتعادل في ثلاث ، بينما لم يسبق له ان خسر أمامهم ، عكس الحارس البرازيلي الفيش الذي التقى ببرشلونة في 14 مباراة ، كان له نصيب الفوز في مباراة واحدة فقط ، بينما خسر في بقية المواجهات .
&
وتلقت شباك برافو من مهاجمي فالنسيا " 11 " هدفا فقط أي بمعدل هدف في كل مباراة بينما تلقى الفيش من مهاجمي برشلونة 35 هدفا أي بمعدل 2.95 &هدف في كل مباراة .
&
و بالنظر لمسيرة الثنائي ، فإن برافو لعب " 203 " مباراة رسمية بينما خاض الفيش " 216 " مباراة ، فيما اهتزت الشباك التشيلية " 301 " مرة مقابل " 295 " مرة فقط للشباك البرازيلية.
&
و بالنسبة لأرقام الحارسين لهذا الموسم يبدو برافو أفضل وضعية من الفيش ، لأن حارس البارسا خاض جميع مباريات الدوري الإسباني و البالغ عددها " 31 " مباراة ، حيث تلقت شباكه 19 هدفا أي بمعدل 0.61 &هدف في المباراة الواحدة ، بينما نجح في الحفاظ على مرماه في17 &مباراة ، وبرقم زمني وصل إلى 745 دقيقة ، فيما تصدى لـ 59 &كرة خطيرة على مرماه.
&
ولم يتلقى برافو هذا الموسم أي هدف طيلة الجولات الثمانية الأولى ، قبل أن تهتز شباكه لأول مرة في الجولة التاسعة ضد الغريم التقليدي ريال مدريد خلال مواجهة الكلاسيكو من ركلة جزاء سجلها في شباكه البرتغالي كريستيانو رونالدو .
&
في المقابل خاض الفيش مع الخفافيش هذا الموسم 30 مباراة ، ولم يغيب سوى عن مباراة واحدة فقط ، وخلال المواجهات الـ 30 تلقى مرماه &20 هدفا أي &بمعدل 0.67 &هدف في المباراة الواحدة ، بينما انقذ فريقه من 74&هدفا&محققا ، فيما حافظ على عذرية مرماه خلال 12 مباراة ، وبرقم زمني وصل إلى 504 دقيقة.&
&
ويعتبر الفيش أحد ابرز الحراس في العالم المتخصصين في التصدي لركلات الجزاء ، حيث نجح خلال تواجده في الدوري الإسباني في صد 14 ركلة جزاء من أصل 33 ، حيث كان التوفيق حليفه في صد ركلات نجوم كبار على غرار الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة و البرتغالي رونالدو مهاجم ريال مدريد ، والإسباني دييغو كوستا عندما كان يلعب لصالح أتلتيكو مدريد قبل انتقاله الصيف المنصرم لصفوف تشيلسي الإنكليزي .