اعتبر النجم البرتغالي السابق لويس فيغو احد ثلاثة مرشحين لمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بأن الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر لم يحصل على تأييد القارة الافريقية باكملها.

وياتي كلام فيغو ليناقض البيان الذي اذاعه رئيس الاتحاد الافريقي للعبة الكاميروني عيسى حياتو في نهاية الجمعية العمومية للاتحاد القاري في القاهرة الثلاثاء عندما اشار الى ان جميع الاتحادات الافريقية ستصوت لمصلحة بلاتر.
&
وقال فيغو "انا واثق تماما بان حياتو لم يكن يتكلم باسم الاتحادات الافريقية ال54".
&
واضاف "حتى عندما اعلن دعم القارة لبلاتر، وجدنا فارقا كبيرا عن الجمعيات العموميمات في السيابق لانه عادة عندما يتم اذاعة بيان مماثل خلال الجمعية العمومية يقف الجميع لتحية القرار، لكن هذا ما لم يحصل في القاهرة، كل ما في الامر كان مجرد تصفيق عاد مما يعزز من اعتقادي بان العديد من الدول الافريقية تريد اجراء تغيير الى الافضل خصوصا الاتحادات الوطنية".
&
وكشف "في الواقع، هناك رؤساء اتحادات افريقية اكدوا لي بانهم سيصوتون لي لكنهم يترددون في اعلان ذلك صراحة لانه يخشون من ردات الفعل تجاههم شخصيا او تجاه اتحادهم او الدولة التي يمثلونها".
&
وانهى حياتو كونغرس الامس باعلان الدعم التام لبلاتر، لكن في مناسبات سابقة عندما قام بالامر نفسه لم تتجاوب معه اتحادات كثيرة، فعندما انتخب بلاتر رئيسا للفيفا للمرة الاولى عام 1998، وعد حياتو السويدي لينارت يوهانسون بتصويت افريقيا له لكن معظم الاتحادات صوتت لبلاتر، وحصل الامر ذاته عندما ترشح حياتو نفسه ضد بلاتر عام 2002 وصوتت نصف الاتحادات الافريقية لمصلحة بلاتر وضد رئيسهم القاري.
&
يذكر ان الاردني الامير علي بن الحسين اعلن ترشحه لمنصب رئيس الفيفا ايضا بالاضافة الى الهولندي مابكل فان براغ.
&
وستجرى الانتخابات يوم التاسع والعشرين من ايار/مايو المقبل في زيوريخ.
&
&