&ظهر النجم الإنكليزي الشاب رحيم سترلينغ مهاجم ليفربول الإنكليزي على شاشة تلفزيون "صدى ليفربول" وهو يعرض قمصان النادي الجديدة التي سيرتديها لاعبو الريدز في الموسم المقبل 2015-16 ، وهو ما أعطى بصيص من الأمل لبقاء اللاعب في صفوف " الريدز " للموسم المقبل .

وكانت الصحافة البريطانية منذ أسابيع تتحدث عن رفض مهاجم ليفربول الشاب رحيم سترلينج عقداً جديداً عرضه عليه ناديه بأجر أسبوعي يبلغ 100 ألف جنيه استرليني ولمدة خمس سنوات، ما أدى إلى بدء المنافسات بين أندية أوروبية كبرى بما فيها ارسنال وتشلسي ومانشستر يونايتد وجاره سيتي وريال مدريد وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان، للحصول على خدمات المهاجم الانكليزي الدولي.
&
هذا وأكد سترلينغ في وقت سابق أن سبب رفض تجديد عقده ليس المال "بل هناك أشياء أخرى"، دون أن يفصح أكثر ، في الوقت الذي عبر فيه زميله المهاجم دانييل ستورديج (25 عاماً) بأن قلة مشاركاته هي السبب الذي قد يدفعه للرحيل ، وذلك عندما قال :"الدقائق، وليس المال، ستؤثر على ذهن سترلينج حول ما إذا كان سيوقع العقد الجديد أم لا". مضيفاً في حديثه لوسائل الإعلام البريطانية "طالما أنه سيلعب بانتظام فإنه سيكون سعيداً جداً. لا أعتقد بأن شيئاً آخر سيحول دون ذلك، وآمل أن يبقى في أنفيلد".
&
نيفيل : رحيم ليس جيداً كفاية
&
وعبر الناقد الرياضي " &فيل نيفيل " &الذي يعمل في برنامج "مباراة اليوم" لتلفزيون "بي بي سي"رأياً آخراً في إمكانيات النجم الشاب ، وذلك عندما قال :"رحيم ليس جيداً بما فيه الكفاية للانتقال إلى الأندية العملاقة، وأنه سيكافح إذا وصل إلى أحد أندية البريميرليغ الرائدة إذا ترك ليفربول".
&
وأضاف اسطورة مانشستر يونايتد نيفيل في حديثه لـ"بي بي سبورت" لا أعتقد بأنه سيكون ضمن التشكيلة الأساسية لتشلسي مع وجود دييغو كوستا. وهكذا الحال مع مانشستر سيتي مع سيرجيو اغويرو، ومانشستر يونايتد مع وجود واين روني".
&
وفي الوقت الذي أشار فيه سترلينغ (20 عاماً) أن الدافع من رفض توقيع عقداً جديداً ليس المال ولكن الرغبة في الفوز بالألقاب، انتقد نيفيل، الذي فاز بستة ألقاب للدوري الممتاز مع الشياطين الحمر، اللاعب ومستشاريه بقوله "إدارته سيئة بشكل مروع منذ أبريل الماضي، ينبغي على سترلينغ مجرد التركيز على لعب كرة القدم، لأن في الوقت الراهن هو في أفضل نادٍ يستطيع مساعدته على تطوير نفسه والذي ما يزال يدعمه وعرض عليه عقداً جديداً على رغم أن لديه 27 شهراً لإنتهاء مدة عقده الحالي".
&
رودجرز : سنجلس معه بنهاية الموسم
&
أما مديره الفني برندان رودجرز فقال في مؤتمر صحافي عقده في وقت سابق من هذا الأسبوع إن عقد الانكليزي الدولي الحالي يمتد حتى عام 2017، ولن يتم بيعه هذا الصيف ، وبعد أن امتدح أداؤه على رغم خسارة الريدز أمام ارسنال ومانشستر يونايتد مؤخراً في مباريات الدوري، أضاف أن "سترلينغ سيستفاد من بقاءه في أنفيلد، سنجلس معه وممثليه في الصيف لإيجاد حل مناسب".
&
يذكر أن الأجر الأسبوعي الحالي للمهاجم يبلغ 35 ألف استرليني وعرض عليه النادي مبلغ 100 ألف استرليني أسبوعياً ولمدة خمس سنوات اعتباراً من الموسم 2016-17.
&
ويعتقد كابتن منتخب انكلترا آلان شيرر أن وضع سترلينج يثير تساؤلات كبيرة حوله مستشاريه ومديره الفني وسياسة العقود الحالية في ليفربول ، وذلك خلال حديثه لبرنامج "مباراة اليوم" الذي يعرض مساء كل يوم سبت على شاشة "بي بي سي 1" قدم اللاعب، الذي سجل 379 هدفاً في 734 مباراة بين عامي 1988 و2000 في حياته المهنية، ثلاث تساؤلات:
&
أولاً : &قدم مستشاروه نصيحة سيئة للاعب البالغ الـ20 عاماً، عندما دفعوه للقول أمام شاشات التلفزيون إنه رفض تجديد عقده ليس بسبب المال، ولكن بعد ذلك اعترف أنه رفض عرضاً بـ100 ألف استرليني.
&
ثانياً : &تفاقم الوضع عندما قال المديرالفني للريدز رودجرز على أن رحيم هو أفضل لاعب شاب في أوروبا ، &ما دفع مستشاريه إلى القول حسناً، لنجعله أعلى لاعب شاب أجراً في أوروبا خصوصاً مع صفقة البث التلفزيوني المذهلة التي ستنطلق مطلع الموسم المقبل.
&
ثالثاً : سياسة العقود في ليفربول التي أثارت تساؤلات كثيرة. إذ قال كابتن الفريق ستيفن جيرارد إنه لو كان قد تم عرض مسبق إليه لما كان قد ترك النادي. وقال سترلينج الشيء ذاته، في حين بقي على انتهاء عقد نائب الكابتن جوردان هندرسون سنة واحدة، الذي ما يزال ينتظر اجراء محادثات مع رؤساء النادي.