أكد نجم التنس الإسباني رافايل نادال أن برشلونة اقترب كثيرا من حسم لقب الدوري الإسباني، بعد فوز الفريق الكاتالوني على ريال سوسيداد وتعادل ريال مدريد مع فالنسيا في المرحلة السادسة والثلاثين.

واقترب برشلونة من استعادة اللقب بفوزه المستحق على ضيفه ريال سوسييداد 2 مستفيدا من خدمة اسداها له فالنسيا بارغامه مطارده المباشر وغريمه التقليدي ريال مدريد على التعادل.

وقال نادال الذي تابع مباراة ريال مدريد وفالنسيا من مدرجات ملعب سانتياغو برنابيو: "برشلونة اقترب من حسم الليغا، أهنئ برشلونة على نهاية الموسم المذهلة".

كما تطرق نادال للحديث عن مباراة ريال مدريد وفالنسيا، وقال:&"استمتعت بأجواء المباراة وأداء ريال مدريد في الشوط الثاني، الآن تقريبا فرص ريال مدريد انتهت في الفوز بالليغا، أهنئ اللاعبين على الأداء الكبير الذي قدموه".

وأضاف "الرياضيين يفكرون في مباراة ثم المباراة التالية، فالنسيا سجل هدفين في الشوط الاول، وريال مدريد سدد 3 كرات في العارضة وأهدر ركلة جزاء، وكان أمر مبالغ فيه ان ينتهي الشوط الاول بفوز فالنسيا، كانت المباراة معقدة".

من جانب آخر دافع نادال عن إيكر كاسياس بعد تعرضه لصيحات استهجان من جماهير ريال مديد في ملعب سانتياغو برنابيو، ودعا الجماهير لوقف الهجوم على قائد الفريق، واطلاق الصافرات ضد نجوم الفريق الملكي.

وقال نادال في هذا الصدد: "إيكر لم يكن المسؤول عن الأهداف، نجوم مثل كريستيانو رونالدو وزين الدين زيدان وإيكر كاسياس، قدموا الكثير للنادي، لذا لا ينبغي أن تطلق صيحات الاستهجان على اللاعبين الكبار".

&وأضاف "جماهير ريال مدريد دائماً تريد الفوز، ومن الصعب تغيير هذه الدينامية، ولكن الجمهور حر فيما يفعله، ويجب ان نتذكر ما فعله هؤلاء اللاعبين، واحيانا الانتقاد يكون مبالغ فيه، وعليهم أن يتذكروا اللحظات الإيجابية التي منحها هؤلاء اللاعبين"

&جدير بالذكر أن نجم التنس العالمي نادال يعد من أبرز مناصري نادي ريال مدريد حيث يملك علاقات جيدة مع غالبية لاعبي ومسؤولي النادي الملكي، كما أنه يتابع مباريات الفريق المهمة من المدرجات.

&