اسفرت منافسات الخميس عن تأهل المصنفين والمصنفات الاوائل الى الدور ربع النهائي من دورة روما الايطالية الدولية، خامس دورات الماسترز لكرة المضرب (1000 نقطة) للرجال والسيدات والبالغة جوائزها اكثر من 5 ملايين يورو.
&
وشهد اليوم انسحاب البريطاني اندي موراي المصنف ثالثا، والاميركية سيرينا وليامس الاولى وحاملة اللقب.
&
في ثمن نهائي الرجل، فاز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول وحامل اللقب على البرازيلي توماس بيلوتشي 5-7 و6-2 و6-3 في مدى ساعتين تماما.
&
ويلتقي ديوكوفيتش بطل روما اعوام 2008 و2011 و2014، في الدور المقبل مع الياباني كي نيشيكوري الخامس الذي اقصى بسهولة الصربي الاخر فيكتور ترويسكي 6-4 و6-3.
&
من جانبه، تغلب الاسباني رافايل نادال الرابع على الاميركي جون ايسنر السادس عشر 6-4 و6-4، وسيلعب حامل اللقب اعوام 2005 و2006 و2007 و2009 و2010 و2012 و2013، مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثامنا الذي تغلب على النمسوي دومينيك ثيام 7-6 (7-3) و6-4.
&
وقال نادال بعد انتهاء المباراة: "لعبت جيدا وانقذت كرات جميلة ونجحت في الضربات الساحقة، لقد كان ذلك مفيدا لثقتي بنفسي".
&
وقدم نادال في الاشهر المنصرمة عروضا متفاوتة، واعتبر انه استعاد حاليا لياقته، وقال: "في الاسابيع الثلاثة الماضية لعبت جيدا، في مونتي كارلو ايضا حيث خسرت امام لاعب فذ هو الصربي نوفاك ديوكوفيتش وفي برشلونة ومدريد"، حيث خسر النهائي امام البريطاني اندي موراي المصنف ثالثا في هذه الدورة والذي انسحب اليوم من الدور الثالث امام البلجيكي دافيد غوفان لشعوره بالارهاق.
&
ويلتقي غوفان في ربع النهائي مع الاسباني دافيد فيرر السابع الذي تغلب على مواطنه غييرمو غارسيا لوبيز 6-1 و6-3.&
&
كما تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا بفوزه على الجنوب افريقي كيفين اندرسون 6-3 و7-5.
&
ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع التشيكي توماس برديتش المصنف سادسا الذي هزم الايطالي فابيو فونييني بصعوبة 6-3 و3-6 و7-6 (7-2).
&
&ولدى السيدات، اعلنت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى في العالم وحاملة اللقب انسحابها من الدور الثالث حيث كان من المقرر ان تلتقي مع &مواطنتها كريستينا ماكهال الصاعدة من التصفيات وذلك بسبب اصابتها في يدها اليمنى.
&
وقالت سيرينا من دون ان تكشف عن نوع الاصابة "اكره اعلان انسحابي، لكن مضطرة الى ذلك، وسوف اخضع لفحوصات طبية".
&
وحول احتمال عدم مشاركتها في بطولة رولان غاروس الفرنسية التي تنطلق بعد 10 ايام، قالت سيرينا "لا اعتقد ذلك، لكن في حال مواصلتي اللعب هكذا، بالتأكيد (لن اشراك)".
&
وكانت سيرينا خرجت العام الماضي من الدور الثاني في بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى.
&
من جانبه، قال مدربها الفرنسي باتريك مراد اوغلو، "اللعب اليوم لا يشكل عملا عقلانيا. اتخذنا القرار المناسب ليس الى اليوم وانما الى الغد".
&
واكدت سيرينا انها شعرت بالالم خلال دورة مدريد الاسبوع الماضي، وقالت: "لم اتمكن هناك من تقديم افضل ضربات ارسالي بسبب شعوري بالم طفيف، وعندما تلعب وانت مصاب تفقد بعض الثقة بالنفس".
&
وتلعب ماكهيل في الدور المقبل مع الروسية داريا غافريلوفا الفائزة على السويسرية تيميا باتشينسكي 6-4 و7-6 (7-صفر).
&
وتأهلت الى الدور ربع النهائي الرومانية سيمونا هاليب والروسية ماريا شارابوفا المصنفتان ثانية وثالثة على التوالي بعد فوز الاولى على فينوس وليامس الشقيقة الاخرى لسيرينا الرابعة عشرة من دون صعوبة 6-2 و6-1، والثانية على الصربية بويانا يوفانوفسكي 6-3 و6-3.
&
وفي الدور المقبل، تلعب هاليب مع مواطنتها الكسندرا دولغيرو الفائزة على الروسية ايكاترينا ماكاروفا الثامنة 6-4 و6-3، في حين تلتقي شارابوفا مع البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا التي تغلبت على الرومانية الاخرى ايرينا كاميليا بيغو 6-4 و5-7 و6-1.
&
وتأهلت الى الدور ذاته، التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة رابعة بفوزها على الصربية يلينا يانكوفيتش السادسة عشرة 6-3 و6-2، وستواجه في الدور المقبل الاسبانية كارلا سواريز المصنفة عاشرة التي تغلبت على الكندية يوجيني بوشار السادسة 6-7 (2-7) و7-5 و7-6 (9-7).