&نفت الوكالة الإسبانية لحماية الصحة الرياضية الأخبار والتقارير التي راجت مؤخراً ومفادها بأن نادي برشلونة وبإيعاز من الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد رفض إخضاع لاعبيه لاختبارات خاصة بفحص المنشطات عقب مباراتهم الأخيرة ضد اتلتيكو مدريد الاحد المنصرم ، والتي شهدت فوضى داخل ملعب فيسنتي كالديرون بسبب احتفالات زملاء ميسي بالتتويج بلقب الدوري الإسباني بشكل رسمي.

وتُعد الوكالة الإسبانية لحماية الصحة الرياضية ، هي الهيئة الرسمية المسؤولة على مكافحة المواد المحظور تناولها من قبل الرياضيين في إسبانيا.
&
وأوضحت الوكالة الإسبانية في معرض ردها على هذه التقارير ، بأن إجراء الفحص على اللاعبين من صلاحياتها ولا دخل للاتحاد في هذه المسألة ، وأكدت في بيان رسمي لها بأن لاعبي البارسا كانوا سيقعون تحت طائلة العقوبة في حال رفضوا الخضوع للفحص .
&
وتابع البيان موضحاً أن الاختبارات على لاعبي الفريقين في تلك المباراة لم تكن مبرمجة ، مبررة ذلك لكون البارسا بلغ نهائي أبطال أوروبا وهو ما سيجعل لاعبيه يخضعون لاختبارات فجائية من قبل هيئات دولية لمحاربة تعاطي المنشطات.
&
وكانت صحيفة سبورت الكتالونية قد أثارت جدلا كبيراً &في الأوساط الكروية والإعلامية في إسبانيا بعدما نشرت خبراً مفاده رفض الاتحاد الإسباني إخضاع لاعبي برشلونة للفحص الطبي، حيث جاء في سياق الخبر بأن هذا الرفض جاء استمراراً لتوتر العلاقة بين الهيئات الكروية في إسبانيا خاصة بين الاتحاد الاسباني وبقية الهيئات الرسمية، والتي كان آخرها خلافه مع الحكومة حول حقوق البث التلفزيوني.
&