كشف نجم برشلونة الاسباني نيمار دا سيلفا عن الأسباب التي دفعته لترك معسكر المنتخب البرازيلي المشارك في بطولة كوبا اميركا لمنتخبات اميركا الجنوبية المقامة حاليا في تشيلي، مشيرا إلى أن بقائه في المعسكر سيعني الموت الداخلي بالنسبة له.

وكان نيمار قد ترك معسكر المنتخب البرازيلي، وتوجه إلى بلاده، وذلك بعد ان قرر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عدم استئناف قرار ايقاف قائد "سيليساو" لاربع مباريات.

وقال نيمار عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام": "مع ثقة كبيرة كنت آمل في إمكانية اللعب وخدمة المنتخب البرازيلي في بطولة كوبا اميركا، ولكن لسوء الحظ فإن ذلك لن يكن ممكنا".

وأضاف "أنا أعلم أن وجودي مع المنتخب مهماً، ولكن هناك لاعبين آخرين يحتاجون إلى التركيز على المباريات القادمة، أنا لم أتهرب من مسؤولية كوني قائد هذه المجموعة، دائماً ابحث عن الانتصارات، واتخاذ القرارات، سواء كنت خاطئاً أو على صواب، وهذه هي لحظة القرار".

وتابع نجم برشلونة "بغض النظر عن المكان الذي سأكون فيه من الآن فصاعدا، بقائي هنا من أجل مرافقة الفريق والهتاف له والتدريب فقط يعني الموت من داخلي، لا أشعر بأي سعادة".

وتابع "التدرب دون التمكن من اللعب قد يؤدي إلى تعرضي لإصابة عرضية"، مشيرا إلى أن بقائه قد يؤثر بالسلب على زملائه نظرا لأنه سيكون بؤرة اهتمام قد تصرف المنتخب عن هدفه الرئيسي.

وختم نيمار قائلا : "أعتذر لزملائي، لأنني تركتهم في هذا الوضع، لكني متأكد من أنني ذاهب لأتعلم من تجربتي في كرة القدم، حظا سعيدا للبرازيل".

وكان مدرب البرازيل كارلوس دونغا ذكر السبت ان القانويين في اتحاد بلاده يدرسون امكانية استئناف قرار ايقاف نيمار 4 مباريات بعد طرده في نهاية المباراة ضد كولومبيا (صفر-1) في الجولة الثانية من دور المجموعات اثر مشادة مع ايلكين مورييو صاحب الهدف الوحيد في الطريق الى غرف الملابس. &&

لكن الاتحاد البرازيلي نشر بيانا أكد فيه أنه توصل الى قرار الخضوع للعقوبة الصادرة عن اتحاد اميركا الجنوبية بايقاف اللاعب لاربع مباريات وبالتالي انهاء مشواره في كوبا اميركان وذلك بعد الاجتماع الذي حصل مساء الاحد بين نيمار والطاقم التدريبي لمنتخب البرازيل، وأكد البيان أن نيمار سيغادر الاثنين الوفد البرازيلي المتواجد في فندق شيراتون في سانتياغو.

&