&أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في أوروبا لسنة 2015، والتي ضمت 10 لاعبين، نصف عددهم من نادي يوفنتوس الإيطالي، المُتوّج بثنائية لقب الدوري والكأس المحليين، ومنشط نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتواجد من نادي يوفنتوس الإيطالي خمسة لاعبين، ويتعلق الأمر بكل من الإيطاليين المخضرمين، حارس المرمى جيانلويجي بوفون &ومتوسط الميدان الهجومي أندريا بيرلو، و متوسط الميدان الفرنسي بول بوغبا، والمهاجمين التشيلي أرثورو فيدال و الأرجنتيني كارلوس تيفيز.
&
ومثلما كان متوقعاً فقد ضمت القائمة ثلاثي الرعب لخط هجوم نادي برشلونة الإسباني، صاحب ثلاثية الدوري والكأس المحليين و دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وهم كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي و البرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز.
&
وليس غريباً تواجد البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، المُتوّج بجائزة "الحذاء الذهبي " لأحسن هداف في أوروبا لموسم 2014-2015.
&
والمرشح العاشر هو اللاعب الدولي البلجيكي إيدين هازارد، الذي ساهم في تتويج نادي تشيلسي بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز وكأس الرابطة الإنكليزية المحترفة لكرة القدم.
&
وسيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة يوم 28 أغسطس المقبل بإمارة موناكو، على هامش اجراء قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لموسم 2015-2016.
&
يُشار أنّ هذه الجائزة تمنح من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وتم تأسيسها في عام 2011، حيث نال &الأرجنتيني ليونيل ميسي لقب النسخة الأولى، ثم زميله في برشلونة، الإسباني اندريس انييستا في 2012، والفرنسي فرانك ريبيري في &والبرتغالي كريستيانو رونالدو في 2014.
&