&تصدر مهاجما ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بن زيمة الترتيب الخاص بأفضل ثنائي هجومي في مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري بعدما بلغت منافساتها الدور الربع النهائي من المسابقة والذي ستقام مواجهات الذهاب هذا الأسبوع.

وبحسب تقرير نشره موقع النادي &الرسمي ، فأن الثنائي المدريدي سجل " 14 " هدفا من أصل " 21"هدفا سجلها بطل أبطال أوروبا خلال " 8 " مباريات ، حيث وسجل رونالدو " 8 " أهداف مقابل " 6" اهداف لبن زيمة &
&
وسجل رونالدو و بن زيمة " 9 " أهداف في دور المجموعات من أصل " 16 " هدفاً سجلها الهجوم المدريدي ، كما سجل البرتغالي و الفرنسي " 5 " أهداف في مبارتي الدور الثمن النهائي ضد شالكة الألماني ، حيث سجل الدون " 4 " أهداف ثنائية في ألمانيا وآخرى في إسبانيا ، بينما سجل بن زيمة " هدفا " خلال لقاء الإياب الذي خسره الميرنيغي على أرضه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف .
&
و &يعتبر رونالدو هداف النادي الملكي هذا الموسم سواء في بطولة الدوري المحلي بتوقيعه على " 37 " هدفا او في دوري أبطال أوروبا بتوقيعه على " 8" أهداف ، حيث سجل " صاروخ ماديرا " في جميع المباريات التي لعبها هذا الموسم على الصعيد الأوروبي باستثناء المباراة ضد ليفربول على إتساد " السانتياغو بيرنابيو" في دور المجموعات.
&
و لا تزال أمام رونالدو و بن زيمة فرصة لتعزيز غلتهما التهديفية الأوروبية رغم صعوبة المهمة عندما يواجهان الجار اتلتيكو مدريد في ربع نهائي البطولة .
&
ميسي وسواريز&
&
ويأتي بعد الثنائي المدريدي الثنائي الكتالوني لنادي برشلونة الذي يشكله الأرجنتيني ليونيل ميسي و الأوروغوياني لويس سواريز واللذان سجلاً " 12 " هدفا ، حيث كان " العضاض ط قد سجل &ثنائية في المواجهة ضد مانشستر سيتي في الثمن النهائي من البطولة ، &بينما لم يسجل ميسي منذ مباريات دور المجموعات رغم الفرصة التي اتيحت له ضد " السيتزن " لكن الحارس الإنكليزي جو هارث تصدى لركلة الجزاء التي سددها.&
&
و لا تزال امام البولغا و العضاض فرصة لتسجيل عدد أكبر من الأهداف على المستوى القاري بعدما بلغ البارسا الدور الربع النهائي ، حيث سيتكون المواجهة مع بطل فرنسا باريس سان جيرمان.
&
ادريانو وتكشيرا
&
&وسجل الثنائي الهجومي البرازيلي لنادي شاختار الاوكراني الذي يشكله لويز ادريانو و أليكس تكشيرا ايضا " 12 " هدفا خلال مباريات دور المجموعات قبل أن يتجمد رصيدهما بعد الخروج من الدور الثمن النهائي على يد بايرن ميونيخ الألماني .
&
مارتينيز وبراهيمي - مولر وغوتزة&
&
ويأتي بعدهما الثنائي الهجومي لنادي بورتو البرتغالي الذي سجل " 10 " أهداف بأقدام المهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز و الجزائري ياسين براهيمي ، ثم يأتي الثنائي الهجومي البافاري لنادي بايرن ميونيخ الذي سجل " 9 " أهداف بفضل الألمانيان توماس مولر و ماريو غوتزة .
&
وسيلتقي هذا الثنائي في مواجهة برتغالية ألمانية مباشرة في تكرار لنهائي ذات البطولة في عام 1987 التي عرفت &تفوق البرتغاليين.