قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن لائحة المدربين المرشحين لتدريب نادي اولمبيك مرسيليا خلفا للأرجنتيني مارسيلو بيلسا الذي استقال من منصبه عقب خسارة الفريق أمام كاين في إفتتاح الموسم الجديد للدوري الفرنسي.

وضمن اللائحة يتواجد خمسة أسماء فرنسية ترى فيهم المجلة قدرتهم على رفع التحدي لإخراج أعرق الأندية الفرنسية من عنق الزجاجة وقيادته للمنافسة على عرش الليغ الأولى .
&
ومن أبرز الأسماء التي تضمنتها القائمة النجم السابق زين الدين زيدان الذي يتولى حالياً تدريب الفريق الرديف في ريال مدريد للموسم الثاني على التوالي بعدما دشن مسيرته التدريبية كمساعد أول للمدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي للنادي الملكي في موسم 2013-2014.&
&
وسبق لوسائل الإعلام الفرنسية والإسبانية أن رشحت زيدان لتدريب بوردو الصيف المنصرم غير أنه فضل مواصلة العمل في صفوف النادي الملكي على أمل أن تتاح له فرصة للإشراف على الفريق الأول مستقبلاً.
&
وفي حال تولى تدريب مرسيليا تكون فرصته من ذهب وخطوة نحو التطلع لتدريب أحد الأندية الأوروبية العريقة أو المنتخب الفرنسي خاصة في حال كانت تجربته في الفيلو دروم ناجحة وحقق الأولمبيك نتائج إيجابية .
&
وبجانب زيدان رشحت المجلة زميله في المنتخب باتريك فييرا الذي يتولى حالياً تدريب فريق مانشستر سيتي تحت 21 عاماً، وأيضا كلود ماكيليلي النجم السابق لريال مدريد وتشلسي والذي يمتلك في سجله تجربة فنية بعدما درب الموسم المنصرم نادي باستيا وقبلها كان ضمن الجهاز الفني لباريس سان جيرمان كمساعد للمدرب لوران بلان.&
&
كما ضمت قائمة المرشحين باسكال دوبراز المتواجد بدون فريق بعدما أشرف الموسم المنصرم على الجهاز الفني لنادي إيفيان ، بالإضافة للثنائي ميكائيل لاندرون وإيريك كاريار نجما نانت سابقاً ليكونا معاً على رأس الجهاز الفني لمرسيليا .