أكد المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا أنه واجه خلال مسيرته الكروية العديد من المدافعين المتمرسين والأقوياء غير أنه أكد بأن أقواهم وأصعبهم هم مواطنه تياغو سيلفا وزميليه في فريق برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو بالإضافة إلى الإسباني سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد والذين واجههم في مباريات مختلفة سواء مع البارسا أو سانتوس البرازيلي أو مع منتخب بلاده .

وصرح نيمار في مقابلة خص بها "تلفزيون الفيفا" ونشرت تفاصيلها العديد من وسائل الإعلام أن ذاكرته تحتفظ بعدد هام من الأهداف الجميلة التي سجلها خلال مشواره إلا ان أفضلها وأكثرها رسوخا في ذاكرته هو هدفه مع سانتوس في مرمى فلامينغو وهو الهدف الذي منحه جائزة بوشكاش كأفضل هدف في العالم في عام 2011 ، وهي الجائزة التي ينظمها الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.
&
كما تطرق نيمار صاحب الـ 24 ربيعاً للنجوم الذين يعتبرهم قدوة لهم فخص بالذكر مواطنيه روماريو ورونالدو وروبينيو والفرنسي زين الدين زيدان حيث قال :"أتمنى لو لعبت معهم" ، مضيفاً:"الظاهرة رونالدو -الذي لعب موسما واحداً في برشلونة - هو مثلي الأعلى ، وقد لعبت معه مباراة واحدة كانت هي الأخيرة له مع المنتخب البرازيلي".
&
واستطرد الدولي البرازيلي قوله :"حلمي في الصغر هو أن ألعب بجانب روبينيو" ، مبدياً إعجابه الكبير بالمهاجم روماريو الذي قاد السامبا للتتويج بلقب مونديال 1994 بأميركا.
&
و داعترف نيمار أن مواطنه داني الفيس هو أقرب اللاعبين إليه حالياً في صفوف النادي الكتالوني ، حيث يلعبان معاً منذ عام 2013 ، وهو تاريخ انتقاله إلى برشلونة قادماً من سانتوس بعدما ساعده كثيراً على الاندماج والتأقلم مع الأجواء الجديدة السائدة في كامب نو، بإضافة إلى التقريب بينه والأرجنتيني ليونيل ميسي بإعتبار أن الفيس مقرب أيضاً من البرغوث.
&