&قطع نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي شوطاً كبيراً في بلوغ دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على ضيفه كلوب بروج البلجيكي بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب أولد ترافورد في ذهاب الدور الفاصل.

&وعلى الرغم من تأخر مانشستر يونايتد بهدف عن طريق مايكل كاريك بالخطأ في مرمى فريقه إلا أن لاعبي الشياطين الحمر انتفضوا ووصلوا إلى شباك المنافس في ثلاث مناسبات بواسطة الهولندي صاحب الثنائية ممفيس ديباي والبلجيكي مروان فيلايني.
&
ويعد فوز اليونايتد الأول في مسابقة دوري أبطال أوروبا منذ 519 يوماً وتحديداً في الـ19 من مارس من عام 2013 عندما فاز على أولمبياكوس اليوناني بثلاثية نظيفة على ملعب أولد ترافورد في إياب دور الستة عشر ليبلغ ربع النهائي معوضاً سقوطه ذهاباً بهدفين نظيفين.
&
وفشل مانشستر يونايتد منذ ذلك الوقت في تحقيق أي انتصار في دوري أبطال أوروبا بتعادله مع بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب ربع النهائي وسقوطه بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الإياب.
&
كما فشل اليونايتد في بلوغ دور المجموعات في النسخة الماضية 2014/2015 واكتفى بالمشاركات المحلية في الموسم الأول للمدرب الهولندي المخضرم لويس فان غال.
&
وكان مانشستر يونايتد قد ضمن تأهله للتصفيات التمهيدية من دوري الأبطال باحتلاله المركز الرابع في الدوري الإنكليزي الممتاز خلف البطل تشلسي ووصيفه مانشستر سيتي وأرسنال صاحب المركز الثالث.
&