قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&تصنف العلاقة بين ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي في سوق اللاعبين على أنها جيدة، وكثيراً ما انتقل نجوم من أحدهما إلى الآخر خلال احدى فترات الانتقالات الصيفية أو الشتوية .

ولا تعد صفقة الحارس الإسباني دافيد دي خيا المرتقب انتقاله من الأولد ترافورد إلى سانتياغو بيرنابيو أول صفقة بين العملاقين بل سبقتها صفقات عديدة، كان القاسم المشترك بين غالبيتها أن اصحابها من الأسماء اللامعة.

وتزامنا مع التوقيع المرتقب لصفقة الحارس دي خيا نشرت صحيفة "ماركا" المدريدية تقريراً سلطت فيه الضوء على انتقال اللاعبين بين مدريد ومانشستر يونايتد، وبحسب الأرقام التي اوردتها الصحيفة فإن القيمة المالية بين الناديين من بيع وشراء اللاعبين بلغت 239 مليون يورو، تم دفعها نظير ست صفقات، خمسة منها من إنكلترا إلى إسبانيا ، وصفقة واحدة في الاتجاه المعاكس وهو ما يكشف اعتماد الميرنيغي على سوق اليونايتد، حيث جاءت الصفقات كالتالي:&
&
الصفقة الأولى كان بطلها الدولي الإنكليزي ديفيد بيكهام الذي انتقل من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد صيف عام 2003 بمبلغ 36 مليون يورو، واستمر معه حتى عام 2007 تاريخ انتقاله إلى الدوري الأميركي.
&
الصفقة الثانية كانت مع المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي الذي اشتراه النادي الملكي من الشياطين الحمر في الانتقالات الصيفية لعام 2006 نظير 15 مليون يورو ، حيث &دافع المهاجم الهولندي عن الألوان الملكية لغاية يناير من عام 2010 ، وهو تاريخ انتقاله إلى هامبورغ الألماني.
&
الصفقة الثالثة كان صاحبها المدافع الأرجنتيني غابرييل هاينزه الذي انتقل من اليونايتد إلى مدريد عام 2007 في صفقة بلغت قيمتها المالية 12 مليون يورو، ليصبح هاينزه صاحب أعلى راتب سنوي ضمن مدافعي الريال بأكثر من أربعة ملايين يورو ، حيث بقي مع الأبيض الملكي لمدة عامين قبل ان يرحل إلى اولمبيك مرسيليا الفرنسي.
&
الصفقة الرابعة بطلها المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتدبه ريال مدريد من اليونايتد صيف عام 2009 في صفقة تاريخية بلغت 96 مليون يورو، وذلك بعد قضائه ستة مواسم &مع الشياطين الحمر.
&
أما الصفقة الخامسة فكانت مع المهاجم الأرجنتيني انخيل دي ماريا الذي تعاقد معه مانشستر يونايتد من ريال مدريد في الميركاتو الصيفي في عام 2014 بعدما دفع لأجل فسخ عقده 80 مليون يورو ، و في نفس الميركاتو انتقل المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز تشيشاريتو من مانشستر الى الريال على سبيل الاعارة وكانت اعارته مجانا على أن يتكفل النادي الملكي براتب المهاجم الدولي المكسيكي.
&