اعلن رئيس نادي ريال مدريد ثالث الدوري الاسباني لكرة القدم فلورنتينو بيريز الاثنين اقالة مدربه رافايل بينيتيز بسبب النتائج المخيبة التي حققها على رأس الادارة الفنية للنادي، وعين الفرنسي زين الدين زيدان خلفا له.
&
واوضح بيريز في مؤتمر صحافي ان صانع العاب النادي اسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان (43 عاما) الذي يقود الفريق الرديف منذ عام 2014 سيشرف على الفريق. وستكون اول تجربة لزيدان كمدرب في دوري النخبة وسيكون امامه تحد كبير لتفادي خروج النادي خالي الوفاض للموسم الثاني على التوالي.
&
وقال بينيتيز "لقد قمنا باختيار صعب لايقاف عقد بينيتيز. لقد تعاملنا مع شخص ممتاز ومدرب محترم"، مضيفا "زيدان من الان هو المدرب الجديد لريال مدريد وهذا فخر بالنسبة لي". تعيين مدرب جديد للفريق الاول زين الدين زيدان.
&
من جهته، قال زيدان: "انا فخور بحصولي على فرصة تدريب افضل فريق في العالم"، مضيفا "اود ان اشكر النادي على منحي هذه الفرصة. انه افضل ناد في العالم ويملك افضل جماهير في العالم. سأحاول القيام بافضل شىء ممكن مع جميع اللاعبين، وأعتقد ان الامور ستسير بشكل جيد".
&
وورد اسم زيدان دائما لخلافة بينيتيز في المستقبل ولكن النتائج المخيبة لبينيتيز سرعت باقالته وتعيين الفرنسي خلفا له.
&
وجاءت اقالة بينيتيز عقب العروض المخيبة للفريق واخرها التعادل امام المضيف فالنسيا 2-2 امس الاحد في المرحلة الثامنة عشرة، بالاضافة الى تململ بعض اللاعبين من اسلوب لعبه.
&
وكان ريال مدريد تعاقد مع بينيتيز الصيف الماضي خلفا للايطالي كارلو انشيلوتي.