تنتظر اتلتيكو مدريد المتصدر مهمة صعبة في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم، عندما يستقبل اشبيلية السابع، فيما يزور برشلونة وصيفه وحامل اللقب ملقة، ويأمل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في تحقيق فوزه الثالث على التوالي مع ريال مدريد.
&
في المباراة الاولى على ملعب "فيسنتي كالديرون" في العاصمة، يستقبل اتلتيكو مدريد الفائز تسع مرات في مبارياته العشر الاخيرة، اشبيلية الذي يمر في فترة جيدة بعد فوزه 3 مرات في اخر اربع مباريات، املا في تكرار فوزه الكبير ذهابا (3-صفر).
&
واستعد اتلتيكو للمواجهة بتعادله سلبا على ارض سلتا فيغو الاربعاء في ذهاب ربع نهائي الكأس عندما عجز مهاجمه الفرنسي المتألق انطوان غريزمان عن هز الشباك، فيما يلاقي اشبيلية الخميس ميرانديس من الدرجة الثانية.
&
ويأمل برشلونة بطل اوروبا والعالم ان تكون مواجهته الثانية مع ملقة هذا الموسم اسهل من الاولى في المرحلة الثانية عندما احتاج الى هدف متأخر من مدافعه البلجيكي توماس فرمايلن لحسم المباراة.
&
ويتخلف برشلونة حامل اللقب عن اتلتيكو بفارق نقطتين، لكنه يملك مباراة مؤجلة ضد سبورتينغ خيخون ستقام في 17 شباط/فبراير المقبل، وهو يخوض اللقاء بعد تجديد فوزه على اتلتيك بلباو 2-1 في ذهاب ربع نهائي الكأس الاربعاء، بعدما اكتسحه بسداسية نظيفة الاسبوع الماضي في الدوري.
&
وغاب عن برشلونة نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي لاصابته والاوروغوياني لويس سواريز لايقافه.
&
وسجل برشلونة هدفين مبكرين عبر المغربي الاصل منير الحدادي والبرازيلي نيمار لكنه تلقى هدفا متأخرا من اريتز ادوريز قد يصعب عليه مهمة الاياب في كامب نو.
&
وقال نيمار بعد اللقاء: "هدفهم يصعب علينا المهمة، لكن اعتقد اننا قدمنا مباراة كبيرة".
&
ويعول برشلونة على الثلاثي الضارب، ميسي افضل لاعب في العالم لخامس مرة وسواريز متصدر ترتيب الهدافين (18) ونيمار (16).
&
اما لاعب الوسط الكرواتي ايفان راكيتيش فقال: "لقد كانت مباراة قوية، وكان من الافضل عدم تلقي هذا الهدف".
&
وعن مباراة ملقة المقبلة، اضاف لاعب اشبيلية السابق والمتزوج من اندلسية: "من الجيد دوما العودة الى عالمي. يجب ان نرتاح جيدا ونستمتع بالفوز لان العام الماضي كانت مباراة صعبة (صفر-صفر) ويجب ان نقوم بعملنا جيدا مع احترام ملقة".
&
وقدم ملقة الثاني عشر في الترتيب سلسلة رائعة فاز خلالها في اربع مباريات على التوالي واحدة منها على اتلتيكو مدريد المتصدر، قبل تعادله مع لاس بالماس 1-1 وسقوطه على ارض جاره اشبيلية 2-1.
&
ومن بين المتصدرين، ستكون مواجهة ريال مدريد الثالث، بفارق اربع نقاط عن اتلتيكو ونقطتين عن برشلونة، الاسهل عندما يحل ضيفا على ريال بيتيس الخامس عشر والذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته السبع الاخيرة.
&
ويأمل مدرب ريال الجديد زيدان الذي حل بدلا من رافايل بينيتيز المقال من منصبه لسوء النتائج، في تحقيق فوزه الثالث على التوالي في الدوري بعد مواجهتي ديبورتيفو لا كورونيا (5-صفر) وسبورتينغ خيخون (5-1) على ارضه.
&
ويعول زيدان، على غرار لويس انريكي مدرب برشلونة، على ثلاثي ضارب يتألف من البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة، لكنه تلقى ضربة لاصابة بايل في ربلة الساق وابتعاده عن الملاعب 3 اسابيع.
&
وسيغيب بايل عن المباريات ضد بيتيس واسبانيول وغرناطة في الدوري المحلي، بيد انه سيكون جاهزا لمباراة اتلتيك بلباو في 13 شباط/فبراير المقبل، وضد روما الايطالي في 17 منه في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.
&
وسجل كل من رونالدو وبنزيمة حتى الان 16 هدفا في الدوري مقابل 13 لبايل.
&
ويخوض ريال اللقاء بعد الاعلان عن تصدره لائحة الاندية الاكثر حصولا عل ايرادات في عام 2015 مع 577 مليون يورو، وذلك للعام الحادي عشر على التوالي.
&
ويبحث فياريال الرابع بفارق 7 نقاط عن اتلتيكو عن استعادة الفوز عندما يحل على اسبانيول &الرابع عشر، وذلك بعد فوزه 6 مرات على التوالي قبل تعادله مع بيتيس.
&
وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة سبورتينغ خيخون مع ريال سوسييداد، والسبت غرناطة مع خيتافي، ورايو فايكانو مع سلتا فيغو، والاحد اتلتيك بلباو مع ايبار، وديبورتيفو لاكورونيا مع فالنسيا، والاثنين ليفانتي مع لاس بالماس.