اختار آدم أوناس، النجم الصاعد لنادي بوردو الفرنسي لكرة القدم، اللعب لمنتخب بلده الأصلي الجزائر بدل بلد مولده فرنسا، بحسب ما أفادت به تقارير صحفية محلية.

وأفادت صحيفة "الخبر" الجزائرية، أنّ أوناس قد وافق على التوقيع على وثيقة الالتزام باللعب لمنتخب الجزائر بعد الحديث المطول الذي جمعه بالفرنسي كريستيان غوركوف، مدرب المنتخب الجزائري.
&
وقد استخرج أوناس مؤخرا جواز سفره الجزائري على عكس ما حدث مع مهاجم نادي ليل ياسين بن زية الذي قام باستخراج جواز سفره دون التوقيع على وثيقة الالتزام باللعب للجزائر، مؤجلاً التحاقه &بمنتخب "محاربي الصحراء" إلى وقت لاحق.
&
ويعتبر آدم أوناس، البالغ من العمر 19 سنة، أحد أبرز المواهب الكروية بفرنسا، حيث لعب مع نادي بوردو حتى الآن 14 مباراة سجل فيها ثلاثة أهداف، الأمر الذي قاده للتواجد مع منتخب فرنسا تحت 20 عاما، حيث شارك معه في مباراة واحدة كانت ضد منتخب انكلترا.
&
وكان محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أعلن قبل أسبوعين عن انضمام أدم أوناس وياسين بن زية لصفوف منتخب الجزائر، قبل أن ينفي اللاعبان ويؤكدان، في تصريحات للصحافة الفرنسية أنهما لم يتخذا أي قرار نهائي بشان هذا الموضوع، ما أعتبر في الجزائر بمثابة تعرض اللاعبين لضغوطات من وكلاء أعمالهما لتأجيل الفصل في اختيارهما.