تقام الجمعة مباراتا الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد المقامة حالياً بالقاهرة، حيث يلتقي منتخب تونس نظيره الجزائري في المباراة الاولى على الصالة الرئيسية بإستاد القاهرة، على أن يواجه المنتخب المصرى نظيره الأنغولي في المباراة الثانية في الصالة نفسها.
&
ويسعى المنتخب المصرى لتحقيق الفوز لضمان احد البطاقات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم التي ستقام بفرنسا العام المقبل، حيث يتأهل للمونديال المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة الأفريقية، كما يأمل الفراعنة في مواصلة مشوارهم الناجح في البطولة بتحقيق الإنتصار السابع على التوالي والوصول إلى المباراة النهائية لحصد اللقب الأفريقي، والتأهل لأوليمبياد ريو دي جانيرو 2016 ممثلاً للقارة السمراء.
&
واكد مروان رجب المدير الفني للمنتخب، على صعوبة لقاء اليوم موضحاً أن المنافس يضم لاعبين على مستوى متميز فنياً وبدنياً، لاسيما وان المنتخب الأنغولي خاض فترة اعداد جيدة قبل المشاركة في البطولة، مشيراً في الوقت نفسه إلى ثقته في قدرة لاعبيه على تحقيق الفوز والتأهل.
&
&كان المنتخب المصري قد تأهل لنصف النهائي بعد فوز ساحق على الكونغو بنتيجة 39-18 في دور ربع النهائي للبطولة، فيما تأهل منتخب أنغولا بعد فوز صعب على المغرب 22-21.
&
على الجانب الأخر، تنتظر المنتخب الجزائري حامل اللقب مهمة صعبة حين يلاقي نظيره التونسي.
&
وأكد صالح بوشكريو المدير الفني للمنتخب الجزائري انه اهتم بمعالجة الاخطاء التي وقع فيها لاعبوه خلال المباريات الأخيرة، مع التركيز على الجوانب النفسيه لمحاربي الصحراء لتحقيق الفوز في المباراة التي وصفها بديربي شمال افريقيا. بينما أعترف الفرنسي سيلفان نوي المدير الفني لمنتخب تونس بوجود مشكلة لدى فريقه، والتي تتمثل في صعوبة إنهاء الهجمات امام المنتخبات القوية ، مشيداً في ذات الوقت بمستوى دفاعه.
&
وكان المنتخب الجزائري قد تأهل لنصف النهائي بعد الفوز على الكونغو الديقراطية &34-25 ، فيما فازت نونس على الكاميرون 24-20.
&