قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صعد المهاجم نيمار دا سيلفا لاعب برشلونة الإسباني إلى المركز التاسع كأفضل هداف برازيلي في مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد الهدف الذي سجله الأربعاء المنصرم في مرمى مانشستر سيتي الإنكليزي في الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات في المسابقة القارية .

وبفضل هذا الهدف رفع نيمار رصيده التهديفي في بطولة "صاحبة الأذنين" إلى 19 هدفا كلها بألوان برشلونة الذي يلعب لصفوفه منذ صيف عام 2013 ، حيث تفوق بهذا الرصيد &على مواطنه رونالدينيو الذي سجل 18 هدفا بألوان نادي برشلونة الإسباني ثم مع نادي ميلان الإيطالي.
&
وبهدفه التاسع عشر انضم نيمار إلى قائمة أفضل 10 هدافين برازيليين في دوري أبطال أوروبا و هي القائمة التي يبقى يتصدر ترتيبها ريفالدو الذي سجل 31 هدفا بألوان كل من برشلونة و ميلان و اولمبياكوس و أيك أثينا اليونانيين، فيما نجح مرة واحدة في إحراز اللقب ، وكان ذلك مع ميلان عام 2003.
&
ويأتي ثانياً ريكاردو كاكا الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2007 مع نادي ميلان، برصيد 30 هدفا سجلها بألوان ميلان ثم نادي ريال مدريد الإسباني، يليه ماريو جاردل الذي سجل 28 هدفا مع نادي بورتو البرتغالي ، ومع غلطة سراي التركي دون أن يتوج باللقب الأوروبي.
&
و في المركز الرابع نجد جيوفاني إلبر الذي وقع على 28 هدفا بألوان نادي بايرن ميونيخ الألماني ، و اولمبيك ليون الفرنسي ، حيث نجح في إحراز اللقب في عام 2001 مع العملاق البافاري.
&
وحل خامساً جوزي التافيني الذي سجل 24 هدفا ، بعضها مع نادي ميلان و والبعض الآخر مع نادي يوفنتوس خلال احترافه في الملاعب الإيطالية.
&
وجاء سادساً لويز أدريانو لاعب شاختار الأوكراني الذي سجل 21 هدفا حتى الآن ، دون أن ينال اللقب الأغلى على صعيد الأندية الأوروبية .
&
و في المركز السابع يأتي روماريو الذي سجل 20 هدفا بقميص نادي بي اس في إيندهوفن الهولندي ثم بقميص نادي برشلونة ، حيث فشل في إحراز اللقب بعدما جاء إلى هولندا في صيف عام 1988 بعد تتويج ايندهوفن باللقب ، وإكتفائه مع برشلونة في نيل الوصافة عام 1994.
&
ونجد ثامناً هالك الذي ينشط حالياً في الدوري الصيني بعدما لعب في صفوف بورتو البرتغالي ثم زينت الروسي ، حيث شارك معهما في مسابقة دوري أبطال أوروبا مسجلاً &20 هدفا.
&
ويأتي تاسعا نيمار برصيد 19 هدفا &ساهم بها في تتويج برشلونة بلقب الأبطال عام 2015 و هو الرصيد الذي بلغه وهو في سن الـ 24 عاماً ، والمشوار لا يزال أمامه لرفع هذا الرصيد والصعود إلى صدارة أفضل هداف برازيلي لمسابقة دوري أبطال أوروبا ، مستفيدا من الحضور الدائم للبارسا في هذه المسابقة و لعبه للأدوار النهائيه في كل موسم.