أكدت تقارير للصحافة البريطانية أن نادي مانشستر سيتي وبإيعاز من مدربه الإسباني بيب غوارديولا يرغب في التعاقد مع الإسباني سيسك فابريغاس متوسط ميدان نادي تشيلسي خلال الانتقالات الشتوية القادمة، والتي ستفتح أبوابها في شهر يناير المقبل.

&وكشفت صحيفة " ذا صن" البريطانية أن "السيتي" سيقترح على إدارة البلوز عرضاً مالياً قيمته 20 مليون جنيه إسترليني للموافقة على تسريح فابريغاس إلى صفوفهم في الميركاتو الشتوي،&تلبية لرغبة غوارديولا من اجل تدعيم خط وسط الفريق بسبب تواضع المردود الفني الذي يقدمه البرازيلي فرناندينهو وغياب الإيفواري يايا توريه بعد الخلافات التي نشبت بين وكيل أعماله ومدربه الإسباني.
&
وأكدت ذات الصحيفة أن إدارة السيتزن ستقترح على فابريغاس راتبًا أسبوعيًا قدره 160 ألف باوند استرليني، في حال منح موافقته الرسمية للانتقال من قلعة " الستامفورد بريدج " &إلى ملعب الاتحاد معقل "السيتزن".
&
ويريد غوارديولا ضرب عصفورين بحجر واحد بانتداب مواطنه فابريغاس، يتمثل الأول بتقوية خط وسطه بلاعب قادر على تقديم الإضافة بفضل مهاراته الفنية العالية عندما يكون في أوج عطائه، فيما يتمثل الثاني بتحرير اللاعب من بقائه أسيراً لدكة الاحتياط التي وضعه فيها الإيطالي انطونيو كونتي المدرب الجديد لـ "البلوز" الذي لم يقتنع بالعمل التدريبي الذي يقوم به اللاعب الإسباني.
&
هذا وسبق لغوارديولا و فابريغاس ان تواجدا معًا في نادي برشلونة الإسباني في موسم 2011-2012 &حيث كان غوارديولا وراء إقناعه بالعودة إلى برشلونة بعد مواسم قضاها في نادي آرسنال.
&
وتأتي تحركات غوارديولا للبحث عن انتدابات جديدة في وقت مبكر بعد تراجع نتائج الفريق الذي خسر من توتنهام ثم تعادل مع إيفرتون في الدوري الإنكليزي، قبل أن ينهار أمام برشلونة برباعية نظيفة في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهي التعثرات التي أكدت لغوارديولا أن المستوى الحالي للفريق لا يؤهله لمنافسة كبار البريميرليغ وكبار أوروبا والصعود لمنصات التتويج، حيث يحتاج تعداده البشري لصفقات نوعية مدروسة بدقة.
&
ويرى غوارديولا في مواطنه فابريغاس اللاعب القادر لإعادة التوازن للخطوط الثلاثة لفريقه، خاصة في ما يتعلق بصناعة الأهداف، لان الدولي الإسباني يجيد التمريرات الحاسمة، بالإضافة إلى قدرته اللعب والتحرك وظهره لمدافعي المنافسين، وهي الميزة التي يفتقدها اغلب لاعبي الوسط.