قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بات نادي برشلونة الإسباني مجبراً على خوض المباراة الدولية الودية أمام الأهلي السعودي في العاصمة القطرية الدوحة بضغط من شركة الخطوط الجوية القطرية بناء على العقد الموقع بين الطرفين.


حازم يوسف-إيلاف: يبدو نادي برشلونة الإسباني عاجزاً عن الإفلات من خوض مباراة دولية ودية أمام الأهلي السعودي بناء على العقد الموقع بينه وبين شركة الخطوط الجوية القطرية.

وبات في حكم المؤكد إقامة المواجهة بين بطل الثنائية المحلية في إسبانيا وبطل الدوري السعودي في الـ13 من شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في العاصمة القطرية الدوحة.

وكان من المقرر إقامة المباراة بين الفريقين في الـ24 من شهر مايو المنصرم غير أن غضب لاعبي برشلونة تسبب في تأجيل المواجهة إلى وقت لاحق.

وأصدرت إدارة برشلونة في ذلك بياناً رسمياً أكدت من خلاله تأجيل المباراة الودية ضد أهلي جدة خاصة أنها كانت تأتي مباشرة بعد نهائي مسابقة كأس ملك إسبانيا أمام إشبيلية على ملعب فيثنتي كالديرون حيث امتدت المواجهة بين الفريقين إلى الأشواط الإضافية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بلا أهداف.

كما أن بعض اللاعبين كانوا مضطرين للالتحاق بالمعسكرات الاستعدادية لمنتخبات بلادهم تحضيراً لمسابقة كوبا أميركا "الاستثنائية" التي أقيمت في الولايات المتحدة الأميركية وهم الأرجنتينيان ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو والمهاجم الأوروغوياني لويس سواريز والبرازيليان رافينيا ألكانتارا ودانييل ألفيس والحارس التشيلي كلاديو برافو.

على جانب متصل، أوضح منظمو المواجهة الكروية آنذاك أن موعد المباراة يتزامن مع أسبوع حافل من المنافسات الهامة في منطقة الشرق الأوسط من بينها نهائي كأس أمير قطر في الـ20 من مايو علاوة على نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في الـ27 من الشهر ذاته دون التغاضي عن مواجهات لأندية خليجية في مسابقة دوري أبطال آسيا.

ولا يُمكن لبرشلونة إلغاء المباراة الودية بسبب العقد الموقع مع الخطوط الجوية القطرية التي ترعى قميص الفريقين بالإضافة إلى أنه لا توجد أي أعذار بسبب الأحوال الجوية حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة بين 30 و40 درجة مئوية.

ومن ضمن شروط العقد أن يتواجد برشلونة بكامل نجومه إلى العاصمة القطرية ولا يُمكنه الحضور بعناصر الفريق الرديف خاصة أن طيران قطر يضغط بشدة من أجل تحقيق هذا الأمر وذلك بعد توصل إدارة النادي الكاتالوني إلى اتفاق مع شركة راكوتين اليابانية المختصة بالتجارة الإلكترونية والانترنت لرعاية قميص الفريق بداية من الموسم المقبل 2017/2018 بدلاً من الخطوط الجوية القطرية.

وبات برشلونة مطالباً باستقدام كافة نجومه إلى الدوحة وهنا يدور الحديث حول ثلاثي خط الهجوم ميسي ونيمار وسواريز بالإضافة إلى الرسام إنييستا والمدافع الأنيق جيرارد بيكيه الذي بات يُنظر إليه بأنه الرئيس المقبل للعملاق الكاتالوني.

وكان رئيسا برشلونة والشركة اليابانية قد وقعا على عقد الرعاية لمدة أربع سنوات كاملة مقابل الحصول على 55 مليون يورو سنوياً بالإضافة إلى 1.5 مليون يورو في السنة الواحدة في حال الفوز بلقب الليغا و5 ملايين يورو إذا ما توج البلوغرانا بلقب دوري أبطال أوروبا.

وتعد شركة راكوتين أكبر شركة تجارة إلكترونية في اليابان، ويعمل بها أكثر من 13 ألف شخص كما أن الشركة تملك فريق فيسال كوبي في الدوري الياباني الممتاز، وفريق البيسبول توهوكو راكوتين النسور الذهبية.

وفتح النادي الكاتالوني باب الإعلانات على أقمصته في عام 2006، عندما أبرم عقدا مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، يتضمن المساعدات التي يدمها برشلونة للمنظمة الخيرية.

وفي عام 2010، فتح برشلونة باب الرعاية التجارية على الأقمصة لمؤسسة قطر، ثم بعدها شركة الخطوط الجوية القطرية عام 2013، بعقد قيمته 24 مليون جنيه استرليني.