تنتظر الاهلي حامل اللقب مهمة سهلة حين يستضيف الشرقية على ملعب السلام الاربعاء المقبل، فيما ستكون مهمة الزمالك صعبة حين يحل ضيفا على وادي دجلة الثلاثاء ضمن المرحلة الثانية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

و يأمل الأهلي (29 نقطة) في استمرار نغمة الانتصارات بعدما نجح في الفوز في 4 مباريات متتالية على طنطا والإنتاج الحربي وطلائع الجيش والنصر للتعدين، فيما يأمل الشرقية السادس عشر (7 نقاط) في تحقيق فوز يعبر به من مرحلة الخطر.

وقال المدير الفني للأهلي حسام البدري "تنتظر الاهلي مباراة قوية مع الشرقية لانه فريق منظم ويلعب كرة قدم جماعية وهجومية"، مشيرا الى ان "ترتيب الشرقية في جدول المسابقة لا يعبر عن قدراته الحقيقية، بخلاف الدوافع القوية لاي لاعب يواجه الاهلي، حيث يقدم مجهودا مضاعفا الامر الذي يصعب كل المواجهات علينا".

يدخل الاهلي المباراة متسلحا بنجومه، باستثناء حسام غالي ورامي ربيعة للاصابة، فيما استعاد احمد فتحي بعد انتهاء الايقاف، وصالح جمعة وعمرو السولية بعد تعافيهما من الاصابة.

واستقر البدري على اجراء بعض التغييرات ليكون التشكيل المنتظر مؤلفا من شريف اكرامي وسعد الدين سمير واحمد حجازي وعلي معلول واحمد فتحي وصالح جمعة وحسام عاشور ووليد سليمان وعبد الله السعيد والنيجيري جونيوراجاي وعمرو جمال.

من جانبه، قال المدير الفني للشرقية علاء عبد العال أنه يأمل في خطف نتيجة ايجابية امام حامل اللقب، مشيرا الى ان فريقه يخوض المباراة في ظروف مميزة بعد الفوز في المباراة الاخيرة على الاتحاد.

وعلى ملعب القاهرة، يأمل الزمالك السادس (17 نقطة) في مواصلة انتصاراته ايضا بعد فوزه الكبير في المرحلة الماضية على المقاولون العرب بثلاثية نظيفة، بالاضافة لرغبته بدخول المربع الذهبي والعودة سريعا للمنافسة.

على الجانب الاخر، يريد وادي دجلة التاسع (15 نقطة) تحقيق الفوز بعد سقوطه في خسارته امام المصري البورسعيدي في المرحلة الماضية.

يدخل الزمالك المباراة في مرحلة مستقرة نسبيا بعد نجاح المدير الفني محمد صلاح في قيادة الفريق لتقديم اداء قوي امام المقاولون في المباراة الثانية تحت قيادته، بعد استقالة مؤمن سليمان على خلفية الخلافات المستمرة مع رئيس النادي بسبب سوء الاداء وانتقاد ادارة النادي في وسائل الاعلام.

ومن المنتظر ان يعتمد المدير الفني المؤقت محمد صلاح على نفس التشكيلة التي اعلنها في مباراة الماضية والمؤلفة من احمد الشناوي وحسني فتحي ومحمود الونش واحمد دويدار ومحمد ناصف ومحمود دونجا وطارق حامد وايمن حفني وشيكابالا والنيجيري ستانلي اوهويتشي والزامبي ايمانويل مايوكا.

 وطالب محمد صلاح لاعبيه بضرورة حسم المباراة مبكرا وعدم منح اصحاب الارض الام في المباراة، لكن المدير الفني لٌدجلة احمد حسام ميدو اوضح أنه يأمل في خطف نتيجة ايجابية امام الزمالك، مشيرا الى ان المباراة يخوضها فريقه في ظروف صعبة اهمها النتائج غير المستقرة.

وتنطلق المرحلة الثلاثاء بمواجهة بتروجيت الرابع (22 نقطة) مع سموحة الثالث (24 نقطة)، والاتحاد السكندري السابع (16 نقطة) مع مصر المقاصة الثاني (27 نقطة)، وتستكمل في اليوم التالي بمواجهة الداخلية الرابع عشر (9 نقاط) مع المصري الخامس (19 نقطة)، واسوان قبل الاخير (5 نقاط) مع انبي الثاني عشر (10 نقاط)، وتختتم الخميس بمواجهة طنطا الخامس عشر (8 نقاط) مع طلائع الجيش الثامن (16 نقطة)، والانتاج الحربي الثاثل عشر (9 نقاط) مع النصر للتعدين الاخير (5 نقاط).