كشفت تقارير صحفية بريطانية أن نادي برشلونة الإسباني يخطط للتعاقد مع النجم الإسباني خوان ماتا صانع ألعاب مانشستر يونايتد الإنكليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن إدارة النادي الكاتالوني اتخذت قرارها بمحاولة التعاقد مع النجم الإسباني خوان ماتا في الميركاتو الصيفي المقبل لعام 2016، وذلك بعد فشلهم في جلب اللاعب في الفترة الأخيرة.

ووفقا للصحيفة البريطانية فإن اتصالات جرت في الأشهر الأخيرة بين النادي الكاتالوني وممثلين عن ماتا في الأشهر الأخيرة، لكنها لم تثمر عن أي اتفاق.

ولفتت الصحيفة إلى أن ماتا راضيا عن وضعه في ملعب اولد ترافورد وحريص على تحقق النجاح في مانشستر يونايتد الذي انتقل إليه خلال فترة الانتقالات الشتوية عام 2014، قادما من تشيلسي مقابل 37 ملسون جنيه إسترليني، لكنه لن يعارض فكرة العودة إلى إسبانيا من بوابة برشلونة.

وينتهي عقد ماتا مع مانشستر يونايتد في يونيو عام 2018 ويعتبر هذا الصيف محوريا في مسيرة اللاعب البالغ من العمر 27 عاما، وعليه أن يقرر ما إذا كان سيمدد عقده مع الشياطين الحمر أو يخوض تجربة أخرى في أي مكان آخر.

ويبدو أن لويس انريكي مدرب برشلونة حريص لضم لاعب خط الوسط الإسباني هذا الصيف، وذلك للمساعدة في رفع العبء عن اندريس انيستا وتقديم المساندة للثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغوياني لويس سواريز.

جدير بالذكر أن سوق الانتقالات الشتوي الذي سيغلق منتصف ليل الاثنين، لم يشهد أي تطورات بالنسبة برشلونة، وذلك بعد فشل النادي الكاتالوني في التعاقد مع اللاعب نوليتو مهاجم سلتا فيغو، ودينيس سواريز لاعب فياريال.

&