تحول الإسباني&جوسيب&غوارديولا إلى المدرب الأعلى أجراً في الدوري الإنكليزي الممتاز وفي العالم، عقب الإعلان رسمياً عن توليه تدريب فريق مانشستر سيتي الإنكليزي اعتباراً من الموسم المقبل.

وكان نادي مانشستر سيتي قد أعلن يوم الاثنين تعاقده مع المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا لمدة 3 مواسم، خلفا لمدربه الحالي التشيلي مانويل بيليغريني.

وقال النادي الانكليزي في بيان له: "مانشستر سيتي بإمكانه التأكيد انه قام في الأسابيع الاخيرة بالبدء وانهاء المفاوضات التعاقدية مع بيب غوارديولا ليصبح مدربا للنادي اعتبارا من موسم 2016-2017".

وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، عن الراتب الذي سيتقاضاه المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا مع مانشستر سيتي الإنكليزي، خلال السنوات الثلاث التي سيقضيها في ملعب الاتحاد.

وذكرت الصحيفة البريطانية ذائعة الصيت أن المدرب الجديد لمانشستر سيتي، سيحصل على لقب أعلى راتب في الدوري الإنكليزي الممتاز سواء بين المدربين أو اللاعبين.

وبحسب الصحيفة، فإن المدرب الإسباني سيتقاضى راتبا سنويا مع مانشستر سيتي يقدر بحوالي 21 مليون جنيه إسترليني، وهو راتب لم يسبق لأي مدرب في العالم الحصول عليه، ليتفوق بذلك على أعلى راتب بين المدربين الحاليين في البريميرليغ.

ويتربع المدرب الفرنسي أرسين فينغر المدير الفني لنادي آرسنال، على صدارة قائمة أعلى رواتب المدربين في الدوري الإنكليزي، حيث يتقاضى راتبا سنويا يقدر بحوالي 8.3 مليون جنيه إسترليني.

ويحتل المدرب الهولندي لويس فان غال المدير الفني لمانشستر يونايتد المركز الثاني في قائمة أعلى رواتب المدربين في البريميرليغ، حيث يتقاضى راتبا سنويا يقدر بحوالي 7.3 مليون إسترليني، في حين يحتل المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني لليفربول المركز الثالث حيث يتقاضى راتبا سنويا يقدر بـ 7 مليون جنيه إسترليني.

وبات غوارديولا أيضا صاحب أعلى راتب في الدوري الإنكليزي بين اللاعبين، إذ يعتبر وأين روني مهاجم مانشستر يونايتد صاحب أعلى راتب بين اللاعبين، حيث يتقاضى راتبا سنويا يقدر بـ 13.5 مليون جنيه إسترليني، في حين يحتل الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي المركز الثاني بالمشاركة مع زميله الإيفواري يايا توريه، حيث يتقاضى كل لاعب 12.4 مليون جنيه إسترليني.

&